مصر وروسيا يتفقان على تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات

اتفق الرئيسان المصري عبدالفتاح السيسي والروسي فلاديمير بويتن على ضرورة مواصلة العمل المستمر لتفعيل أطر التعاون المشترك في عدد من المجالات، خاصة في المجال العسكري والتجاري والنقل، فضلاً عن التعاون المشترك في بناء المحطة النووية بالضبعة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس المصري اليوم من نظيره الروسي، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الرئيسين بحثا خلال الاتصال آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة، والتوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بها، خاصة القضية السورية وكذا الليبية في إطار القرارات الأممية ذات الصلة، وعلى نحو يحقق تسوية سلمية طويلة الأمد ، كما ثمن الرئيس بوتين في هذا الإطار الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس بوتين قدم تعازيه للرئيس المصري في ضحايا الهجوم الإرهابي على المصلين العزّل في مسجد الروضة بشمال سيناء، مؤكداً دعم روسيا لمصر حكومة وشعباً في جهودها لمكافحة الإرهاب.

من جانبه أكد الرئيس المصري في هذا الصدد على صلابة إرادة الشعب المصري في مكافحة الإرهاب ونبذ أفكاره المتطرفة، وقوة عزيمة القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية في دحر الإرهاب وهزيمته.

كما تم خلال الاتصال بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

التعليقات