مجمع محمد بن راشد للعلماء يعقد اجتماعه السنوي الأول غدا في دبي

برعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  تنطلق غدا الثلاثاء أعمال الاجتماع السنوي لمجمع محمد بن راشد للعلماء أحد مبادرات المجمع والتي تهدف إلى اتاحة منصة لمجتمع العلماء من مختلف التخصصات من داخل الدولة وخارجها.

وأكدت سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة الإمارات، أن مجمع محمد بن راشد للعلماء والذي أطلق ضمن مبادرات مجلس علماء الإمارات يؤسس لمرحلة جديدة لدعم المجالات العلمية ومن شأنه أن يوفر بيئة حاضنة لكل العلماء والباحثيين من المجتمع العلمي في الإمارات ومن ذوي الإنجازات، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وقالت إن" الاجتماع السنوي الذي ينعقد غدا يعتبر أول اجتماعات المجمع وسيستضيف أكثر 120 من العلماء والمتخصصين في المجالات العلمية من المجتمع العلمي في الدولة وسيتم خلاله استعراض التحديات العلمية ومناقشة وتطوير سياسات جديدة تساهم في تحقيق الاستراتيجيات والأهداف الوطنية".

وذكرت أن الاجتماع سيشهد ضمن أجندته أيضا إطلاق ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي والتي تهدف إلى تكريم العلماء والباحثين المتخصصين من أصحاب الإنجازات والإسهامات في مختلف المجالات وتمثل هذه الميدالية أرفع تكريم إماراتي وشرفا علميا لتكريم أهل العلم وتعزيز مكانتهم في المجتمع ليصبح صاحبها قدوة ومصدر فخر للوطن".

جدير بالذكر أن "مجمع محمد بن راشد للعلماء " يعتبر أحد مبادرات مجلس علماء الإمارات والذي تم الإعلان عنه ضمن خطة ومبادرات المجلس بهدف إيجاد مجتمع علمي في الدولة من مختلف التخصصات و تعزيز دور العلماء في مسيرة الدولة التنموية إلى جانب استشراف تطور المجالات العلمية والتكنولوجية لصناعة مستقبل.

يضم المجمع نخبة من العلماء والباحثين من المجتمع العلمي ليكون بمثابة قاعدة علمية ومعرفية وبناء قدرات بحثية وطنية فيما يكون الانتساب إلى المجمع شرفا علميا.

التعليقات