اقبال كبير على خدمة المستثمر الذكي لاقتصادية الشارقة

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ارتفاع نسبة الإقبال على الاستفادة من "خدمة المستثمر الذكي" خلال العام الحالي ما يؤكد نجاحها في عملية التحول الإلكتروني للإجراءات بغرض تقديم جميع التسهيلات وتوفير العديد من القنوات لإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن من أجل خدمة الاقتصاد المحلي وتعزيز حركة الاستثمارات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في الإمارة.

وأكد  سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة أن الهدف الأساسي من توفير الدائرة لقنوات متعددة لتقديم خدماتها هو تحقيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة الشارقة، بحسب وكالة أنباء الإمارت.

و أشار إلي أن الدائرة تقدم من خلال خدمة المستثمر الذكي العديد من الخدمات التي يمكن للمتعامل إنجازها دون الحاجة لزيارنها منوها إلى أن اهتمام الدائرة بتطوير خدماتها يأتي في إطار خرصها على متابعة تنفيذ استراتيجياتها الهادفة لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة عن طريق تحسين رضا وولاء المتعاملين والشركاء الرئيسيين من خلال تبني أفضل الممارسات في الإجراءات وتطوير الأداء.

من جانبه أكد فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص سعي الدائرة للوصول بخدماتها لأعلى المستويات عن طريق تقديمها لخدمات نوعية مميزة من خلال قنوات متعددة.

,أشار إلي الإقبال الكبير والمتنامي على خدمة المستثمر الذكي بعدما بلغ إجمالي عدد المستفيدين من الخدمة 12029 مستفيدا خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الحالي 2017 بينما لم يتجاوز عددهم 8749 مستفيدا في الفترة نفسها من العام 2016 بمعدل نمو قدره 37%.

ودعا الخميري المستثمرين إلى ضرورة الاستفادة من هذه الخدمة التي تقدمها الدائرة وأكد أن تدشين مثل هذه الخدمات يأتي ضمن جهود الدائرة للتحول الإلكتروني وذلك تسهيلا للإجراءات وتقليصا لوقت الانتظار وتوفير خدمات ترقى لتطلعات المتعاملين وفرصً وخيارات أوسع لإنجاز معاملاتهم.

التعليقات