ترامب ينتقد معاملة فلين قائلا: "إنها ظالمة"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين إن مستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين عومل بشكل ظالم منتقدا ضمنا اتهامات المحقق الأمريكي الخاص له رغم أن فلين نفسه أقر بذنبه.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض "أشعر بالأسى على الجنرال فلين" ثم واصل حديثه متهما منافسته الديمقراطية في انتخابات الرئاسة عام 2016 هيلاري كلينتون بالكذب العام الماضي، بحسب وكالة رويترز.

وكان فلين وهو جنرال متقاعد بالجيش، مستشارا بارزا في حملة ترامب الانتخابية قد أقر يوم الجمعة بأنه مذنب بالكذب على مكتب التحقيقات الاتحادي بشأن اتصالاته بالسفير الروسي. ووجهت إليه الاتهامات في إطار تحقيق المحقق الاتحادي الخاص روبرت مولر في مزاعم عن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة وتواطؤ محتمل من مسؤولين في حملة ترامب.

ولم يقدم ترامب دليلا أو تفاصيل بشأن اتهامه لكلينتون. وردت كلينتون على أسئلة في يوليو عام 2016 بشأن استخدامها لخدمة خاصة في تبادل رسائل بريد الكتروني حكومية أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية.

ولم يشر مكتب التحقيقات الاتحادي قط إلى أن كلينتون لم تقل الحقيقة.

وقال ترامب "هيلاري كلينتون ذهبت إلى مكتب التحقيقات الاتحادي في عطلة الأسبوع يوم الرابع من يوليو تموز دون أن تؤدي القسم.. كان ذلك أغرب شيء يمكن أن يراه أحد" وتابع: "كذبت مرات كثيرة ولم يحدث لها شيء.. فلين كذب فأفسدوا حياته.. هذا ظلم شديد".

ونفت موسكو التدخل في الانتخابات ونفى ترامب أي تواطؤ من جانب حملته.

التعليقات