مطار أبوظبي الدولي يحتفل باليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات

يحتفل مطار أبوظبي الدولي باليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال مجموعة من النشاطات والفعاليات للمسافرين والزوار فيما تستمر المظاهر الاحتفالية لعدة أيام وعلى مدار عطلة نهاية الأسبوع.

وبهذه المناسبة صرح عبد المجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي: "نتشرف بأن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حاكم إمارة أبوظبي- حفظه الله؛ وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي , وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى، حكام الإمارات، ، وإلى الشعب الإماراتي الكريم بهذه المناسبة السعيدة. "

ومضى الخوري قائلا " إننا نستشعر من خلال إحتفالية اليوم الوطني بعظيم الإنجازات التي تحققت على مدى ستة وأربعين عاما ونحن فخورين بأن نكون جزءاً من هذا الإرث العظيم والعرس الوطني، وأن نظهر فخرنا وولائنا لوطننا، وقياداتنا، وشعبنا ومنجزاتنا إلى العالم بأسره من خلال إحتفالية بوابة العاصمة، مطار أبوظبي الدولي، بهذه المناسبة العزيزة".

ومضى يقول:” إن كل شخص منا قادر على ضرب أروع الأمثلة في الإنتماء لهذا الوطن الغالي من خلال تفانيه في عمله وأن يكون قدوة لغيره" وأضاف: "كل الولاء أن يخدم المواطن بلاده في كل مجال قادر أن يؤدي فيه ويساهم في بناءه ورفعته وأن يعمل ويخدم من أجل الامارات وهذا بحد ذاته يعزز فيه روح الانتماء للوطن، ليجسد بهذا الانتماء روح الاتحاد الذي يعكس شعار الاحتفال."

ويحيي مطار أبوظبي الدولي الأجواء الاحتفالية بتزيين جميع مباني المسافرين بالشعار الرسمي لليوم الوطني، فضلاً عن وضع الأعلام وباقات الورود على منصات الهجرة والجوازات، وكذلك منصات شركات الطيران الخاصة بإتمام إجراءات السفر، ومكاتب خدمة العملاء ومحلات السوق الحرة. كما يشارك موظفي المطار والسوق الحرة في الاحتفال من خلال ارتداء وشاح علم الإمارات وتوزيع الحلوى والتمور والقهوة على المسافرين والزوار لتعريفهم بأصول الضيافة الإماراتية.

وستتاح  للمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال إجازة اليوم الوطني فرصة التعرف والاستمتاع بالتقاليد الإماراتية من خلال مشاهدة العروض الحية للرقصات الشعبية، مثل عرض العازي واليولة، بالإضافة لمسيرة احتفالية التي ستنظم على في أوقات عدة خلال عطلة نهاية الأسبوع وتغطي كافة أرجاء المطار. إضافةً إلى ذلك، تم تخصيص مساحة خاصة لإبراز التراث الإماراتي في صالة استلام الأمتعة في مبنى المسافرين رقم 3، لتشمل فناني الخط العربي، والكاريكاتير، والصقار، وفن الصوغة. وسيتسنى للمسافرين الصغار الاستمتاع بألعاب إماراتية تقليدية يتم تنظيمها بجانب منطقة الألعاب في مبنى المسافرين رقم3. وكما يشارك الشركاء الاستراتيجيون في المطار ضمن هذا الاحتفال من خلال مسابقة تصميم أجمل عربة داخلية، وذلك لإضفاء روح الاتحاد بين كافة الجهات العاملة في مطار العاصمة.

كما قامت مطارات أبوظبي في بداية هذا الشهر بتغطية أحد أبراج مراقبة الحركة الجوية في مطار أبوظبي الدولي بعلم دولة الإمارات وذلك احتفالاً بيوم العلم.  

التعليقات