لم يتم إنقاذ أحد.. البحرية الأرجنتينية توقف عمليات البحث عن طاقم الغواصة "سان خوان"

أعلن المتحدث الرسمي باسم البحرية الأرجنتينية إنريكي بالبي، اليوم الجمعة، أن بلاده أوقفت عمليات البحث عن طاقم الغواصة المفقودة "سان خوان"، وذلك بعد مرور 15 يومًا من انقطاع الاتصال بها، ووصول تقارير تشير إلى وقوع انفجار بها أدى إلى غرقها في المحيط الأطلسي قبالة ساحل باتاجونيا.

ونقلت صحيفة (الجارديان) البريطانية -في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني- عن بالبي قوله إنه لم يتم إنقاذ أحد، موضحًا أنه على الرغم من ذلك ستستمر عملية البحث عن غواصة "سان خوان" فى مياة المحيط على عمق 500 متر. وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم البحرية الأرجنتينية، أنه على الرغم من الجهود المبذولة، بمشاركة جهات دولية متعددة، والتي تضمنت طائرات وسفن وموظفين أمريكيين وبريطانيين وروس، لم يتم تحديد موقع الغواصة.

وكانت القوات البحرية الأرجنتينية، قد فقدت الاتصال بالغواصة العسكرية، التي كان على متنها 44 فردا، في 15 نوفمبر الماضي، وتم إطلاق عملية البحث بعد يومين من فقدان الاتصال بها، وتعهد الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري بالتزام بلاده الكامل باستخدام جميع الإمكانات الدولية والوطنية اللازمة للعثور في أقرب وقت ممكن على الغواصة الأرجنتينية "سان خوان".  

التعليقات