البورصة المصرية توقع مذكرة تعاون مع المؤسسة الألمانية لتدريب قضاة المحاكم الاقتصادية

وقعت البورصة المصرية اليوم مذكرة تعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ لتدريب عد من القضاة الجدد بالمحاكم الاقتصادية على أهم الآليات المنظمة لسوق الاوراق المالية، وذلك في إطار برنامج التعاون الذي تنفذه الحكومة الألمانية في عدة مشروعات تستهدف تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة في مصر "رؤية 2030"، وتسعى لتطوير مهارات مختلف أطراف السوق.

وقال محمد فريد رئيس البورصة المصرية على هامش التوقيع اليوم إن هذا التعاون يبدأ بالقضاة بالمحاكم الاقتصادية ويأتي ضمن استراتيجية البورصة طويلة الاجل الهادفة الى نشر الوعي الاستثماري والمالي على مختلف المستويات والفئات ذات الصلة بسوق الاوراق المالية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف انه سيتم التنسيق مع الوكالة الالمانية في مجال توفير أفضل السبل لتمويل الشركات المتوسطة والصغيرة المتعاملة معها عبر الادوات التمويلية المتاحة بالبورصة، مؤكدا سعي البورصة للتطوير عبر عدة مناحي مثل جودة الافصاحات وتسهيل عملية القيد وانشاء ادارة مخصصة للتحليل المالي وتنشيط آليات التداول مثل وثائق صناديق المؤشرات والتعامل في ذات الجلسة.

وأشار فريد الى الدورات التدريبية التي ستقوم البورصة بتنظيمها قريبا مع جمعية رجال الاعمال بالاسكندرية لتعريفهم بالعديد من مزايا القيد وآليات التداول والافصاح وغيرها من الامور الخاصة بالاوراق المالية كبداية للتعاون مع جمعيات رجال الاعمال بالمحافظات.

ولفت الى حرص ادارة البورصة على التواصل والتطوير على المستوى الدولي، حيث تم منذ أيام قليلة تنظيم مؤتمر البورصات الافريقية بالقاهرة بحضور ما يقرب من 130 من الخبراء الاجانب من البورصات الافريقية والمؤسسات المالية الدولية، كما تم توقيع اتفاقية للتعاون مع بورصة زامبيا.

من جانبه.. أبدى اندرياس كوك رئيس المؤسسة الألمانية سعادته بهذا التعاون، والذي سيبدأ بتنظيم برنامج تدريبي الأسبوع المقبل لعدد 200 من قضاة المحاكم الاقتصادية يشارك فيه مسئولي البورصة بتدريبهم على أهم الأطر الحاكمة للتداول والقيد والافصاح.

وفي سياق متصل أكد محسن عادل نائب رئيس البورصة أن ادارة البورصة تعمل حاليا على التحضير لعدد من الفعاليات التدريبية مع بعض الهيئات المرتبطة بالسوق ومنها برنامج تدريبي للتثقيف المالي للصحفيين.

التعليقات