جافزا تستقطب 26 شركة عالمية جديدة

استقطبت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"؛ التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية خلال الشهور الـ8 الأولى من العام الحالي نحو 26 شركة من 17 دولة في قطاع الحديد ومواد البناء.

وأشارت "جافزا"، فى بيان، إلى استحواذ إقليم الشرق الأوسط على العدد الأكبر بمجموع 11 شركة، وحلت أوروبا ثانياً بـ 8 شركات ثم أقليم آسيا والمحيط الهادئ ثالثاً بــ 7 شركات، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وبذلك عززت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"؛ التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية مكانتها الإقليمية كوجهة مفضلة لشركات الحديد والصلب ومواد البناء بصفتها المنطقة الحرة الرائدة ومركز التجارة والخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتوقع مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، استمرار نمو شركات هذا القطاع خلال الأعوام القليلة المقبلة إقليمياً نظراً للمشاريع الإنشائية والإنفاق على البنية التحتية محلياً وإقليمياً.  

وكشف سلطان أحمد بن سليم رئيس أن شركات الحديد ومواد البناء في جافزا تستحوذ على أكثر من 3.57 مليون متر مربع من مختلف المرافق اللوجستية في مقدمتها قطع الأراضي بـ 3.47 مليون متر مربع.

والمساحات المكتبية بـ20 ألف متر مربع تقريباً، والمستودعات والوحدات الصناعية الخفيفة بأكثر من 47 ألف متر مربع، وصالات العرض بـ 5800 متر مربع.

وشدد بن سليم على أن البنية التحتية التجارية تعتبر أيضاً أحد محركات النمو خلال السنوات المقبلة في ظل برامج التنويع الاقتصادي التي أعلنتها الحكومات مدعومة بعدد متزايد من مشاريع البنية التحتية السياحية وزيادة عدد الغرف الفندقية خصوصاً في دولة الإمارات مع سعي دبي إلى جذب 20 مليون سائح بحلول 2020.

وبحسب تقرير صادر عن بيرنس مونيتور إنترناشونال، فمن المتوقع أن تتصدر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا النمو العالمي في قطاع البناء على المديين القصير والطويل، حيث سيشهد هذا القطاع توسعاً في القيمة الإجمالية من 225 مليار دولار في 2018 إلى 330 مليار دولار في 2022.

التعليقات