مصر تدين التفجير الإرهابي في منطقة "النهروان" ببغداد

 أدانت مصر بأشد العبارات، التفجير الإرهابي الذي وقع بمنطقة "النهروان" بالعاصمة العراقية بغداد أمس الاثنين، وأوقع ما يزيد على أربعين شهيداً وجريحاً حتى الآن.

وأعرب بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وللشعب والحكومة العراقية الشقيقين، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكداً وقوف مصر وتضامنها الكامل مع العراق الشقيق في مواجهة ظاهرة الإرهاب البغيضة.

وشددت مصر على أن استمرار وقوع مثل تلك الأعمال الإرهابية الآثمة في شتى بقاع الأرض، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن وباء الإرهاب بات ظاهرة عالمية تستهدف جميع الشعوب دون تمييز، وتتجاوز أهدافها الحدود الجغرافية للدول باختلاف طبيعتها وأنظمتها السياسية والاجتماعية، الأمر الذي يؤكد أن هذه الجماعات لا تستهدف سوى زعزعة استقرار المجتمعات وترويع الآمنين أياً كانت دياناتهم أو توجهاتهم،ذلك وفقاً لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد البيان اعتزام مصر مواصلة جهودها وتنسيقها مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل وضع إستراتيجية دولية شاملة للقضاء على الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وتجفيف منابع تمويله وإمداداته، ومكافحة الفكر المتطرف الذي يزكيه ويساعده على الانتشار، من أجل تعزيز السلم والأمن الدوليين.

واختتم البيان بالإشارة إلى ضرورة تكاتف الشعوب المحبة للسلام في جميع أنحاء العالم في مواجهة قوى الشر والعدوان.

التعليقات