مصر.. "شعاع كابيتال" تدخل سوق الوساطة المالية

باشرت شركة "شعاع لتداول الأوراق المالية"، رسمياً ممارسة نشاطها في السوق المصرية، بعد حصولها على الضوء الأخضر من الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر. حسبما صرحت "شعاع كابيتال" شركة الخدمات المالية المتكاملة ومقرها الإمارات العربية المتحدة.

وأتمت "شعاع لتداول الأوراق المالية-مصر" تنفيذ أولى عملياتها بعيد نيلها الموافقات الرسمية من الجهات التنظيمية يوم 11 نوفمبر 2017، عبر فريق عمل يضم 40 من خبراء المال والوساطة. وفقًا للعربية .

وسبق لـ "شعاع كابيتال" أن أكدت على استراتيجيتها للنمو ومبادراتها للتوسع الإقليمي والاستحواذات الاستراتيجية، ويشكل التواجد الرسمي والمباشر للمجموعة في القاهرة، امتداداً لشبكتها لخدمات الوساطة وأعمال الأوراق المالية، والتي عبرها ستوفر الشركة لقاعدتها من العملاء الأفراد وأصحاب الثروات من كافة أنحاء المنطقة، منفذاً مباشراً على الأسواق المالية المصرية.

وقال فؤاد طارق خان المدير العام لشركة شعاع كابيتال: "تتبوأ شعاع للأوراق المالية مصر، موقعاً مهماً ضمن جهودنا لمد عملائنا بكافة الإمكانات للاستثمار في أبرز الأسواق المالية الإقليمية. وقد لمسنا خلال العام 2017 اهتماماً واضحاً من قبل عملائنا بالسوق المصرية، في ظل ما تشهده البلاد من تزايد في الفرص المتاحة ومتانة العوامل الاقتصادية".

وأضاف: "أصبحنا بفضل شعاع للأوراق المالية-مصر، قادرين على تلبية الطلب المتزايد على تلك السوق والسير قدماَ في تحقيق أحد أبرز أهدافنا الاستراتيجية طويلة الأمد".

يذكر أن قطاع الوساطة وأعمال الأوراق المالية، هو أحد أبرز الأنشطة التي تمارسها "شعاع" ضمن خدماتها الواسعة في مجال أسواق رأس المال. وسبق للشركة أخيراً أن خَطَت خطوة استراتيجية، تمثلت في إبرامها اتفاقية للاستحواذ على شركة "المتكاملة للأوراق المالية"، المتخصصة في مجال الوساطة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما من شأنه أن يعزز قاعدة عملاء "شعاع" ويساهم في تحسين مستويات الانسجام والكفاءة التشغيلية لديها.

التعليقات