هل تستحوذ "دبي للاستثمار" على كلية "كينت كوليج" !

أعلنت دبي للاستثمار المدرجة في سوق دبي المالي، عن قيادتها لمجموعة من المستثمرين للاستحواذ الكامل على كلية "كينت كوليج دبي" في صفقة للبيع وإعادة التأجير حيث كانت دبي للاستثمار المساهم الرئيسي في الصفقة.

وتمت عملية إعادة تأجير طويلة الأجل للكلية إلى الجهة المشغلة على الأساس الثلاثي الصافي الذي تتحمل معه تكاليف الضرائب والتأمين والصيانة خلال مدة إدارتها للمدرسة وتشغيلها ، بحسب"وكالة أنباء الإمارات" 

وقامت شركة المال كابيتال بتنظيم الصفقة مع شركائها في الاستثمار.

ويشكل الاستحواذ جزءا من إستراتيجية دبي للاستثمار للحصول على أصول عقارية مدرة للدخل مع التركيز القوي على توسعة نطاق وجودها في قطاع التعليم.

وعملت "المال كابيتال" على هيكلة "كينت كوليج دبي" والاستحواذ عليها مع شركائها الاستثماريين المشاركين بما في ذلك دبي للاستثمار التي تعد المساهم الرئيسي.

وتمثل هذه الصفقة جانبا من إستراتيجية "المال كابيتال" لهيكلة الأصول العقارية المدرة للدخل والاستحواذ عليها في إطار منصة الاستثمارات المباشرة إلى جانب إكمال تركيز دبي للاستثمار على توسيع وجودها في قطاع التعليم.

وقال خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار أن هذه الصفقة تاريخية لشركة دبي للاستثمار لأنها تساعدنا على تعزيز وجودنا المؤسسي في القطاع العقاري بما يتماشى مع إستراتيجيتنا للنمو.

التعليقات