ارتفاع سعر النفط في التعاملات الأمريكية إلى أعلى مستوى له منذ عامين

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط خلال التعاملات الأمريكية اليوم الجمعة لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ عامين، في ظل اضطراب الإمدادات في أمريكا الشمالية وتوقع تمديد اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بخفض الإنتاج حتى نهاية 2018 .

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 93 سنتا بنسبة 6.1% إلى 95.58 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل، في تعاملات محدودة نتيجة ابتعاد الكثيرين من المتعاملين عن السوق بسبب احتفال عيد الشكر الأمريكي، وفقًا لما نشر على وكالة  (د ب أ) الألمانية.

كان التسريب الذي حدث في خط أنابيب" كيستون" قد أوقف نقل النفط الصخري من كندا إلى المصافي الأمريكية على ساحل خليج المكسيك.

وفى الوقت ذاته يعقد وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اجتماعا يوم 30 تشرين ثان/نوفمبر الحالي لحسم قرار استمرار خفض الإنتاج حتى نهاية 2018، في ظل مؤشرات عديدة على أن دول أوبك والدول النفطية الأخرى من خارجها وفي مقدمتها روسيا ستمدد اتفاق خفض الإنتاج لتعزيز أسعار الخام في الأسواق العالمية .

وتعرب الدول النفطية من غير الدول الأعضاء فى الأوبك وعلى رأسها روسيا عن استعدادها للموافقة على تمديد الاتفاق إذا ما تم الوفاء بمعايير معينة ، ومن بينها المشاركة الكاملة من أعضاء الأوبك الذين يتخلفون حاليا عن الالتزام .

التعليقات