وزير الخارجية السعودي يبحث مع "دي ميستورا" تطورات الوضع في سوريا

بحث وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير في الرياض اليوم الأربعاء مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا المستجدات في سوريا وسبل تحقيق تطلعات الشعب السوري.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الجانبين بحثا التقيا على هامش الاجتماع الموسع الثاني للمعارضة السورية.

وتستضيف الرياض اليوم اجتماع موسع للمعارضة السورية بمشاركة نحو 140 شخصًا بهدف التقريب بين أطراف المعارضة السورية ومنصاتها، وتوحيد وفدها المفاوض لاستئناف المفاوضات المباشرة في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة.

وفي ذات الشأن، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن، بأن الهدوء عاد ليسود أجواء غوطة دمشق الشرقية بعد أسبوع من القصف الجوي العنيف.

وقال المرصد وفقا لما ذكرته قناة "الحرة"الأمريكية الأربعاء إن وتيرة الاشتباكات بين القوات النظامية وبين مسلحي المعارضة تراجعت رغم محاولات القوات النظامية استعادة ماخسرته المناطق خصوصا في منطقة إدارة المركبات في مدينة حرستا.

من جهته، أعلن التحالف الدولي ضد (داعش) أن قوات سوريا الديمقراطية سلمت 3 أحياء في مدينة الرقة إلى مجلس المدينة المدني تمهيدا لعودة السكان إليها.

وقال التحالف -في بيان- إن قواته دربت حتي الأن نحو ألفي متطوع من أبناء المنطقة للعمل كقوي أمن داخلي في محافظة الرقة كجزء من برنامج لإعادة الاستقرار إلى المنطقة.

التعليقات