بدء اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة الإفريقية للتقييس بالخرطوم

بدأت اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة الأفريقية للتقييس (الأرزو) في دورته رقم 57، اليوم الثلاثاء بالخرطوم، وذلك بحضور رئيسة المنظمة إيفي جادزيكوا، وأمينها العام هيرموجين نسنجيمانا، ومشاركة 12 دولة أفريقية وأكثر من 35 شخصا يمثلون هيئات التقييس بدولهم والمنظمات ذات الصلة.

وقال مدير عام الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، الدكتور عوض سكراب  في تصريح صحفي إن الاجتماعات تناقش على مدى ثلاثة أيام، برنامج عمل المنظمة وتعزيز التقييس في القارة الأفريقية، مؤكدا أهمية الاجتماعات في دعم جهود إنشاء منطقة التجارة الحرة القارية في أفريقيا، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن الاجتماعات تعتبر فرصة للتواصل مع دول القارة، بجانب تعزيز فرص التعاون في ظل التكتلات الاقتصادية التي أصبحت السمة المميزة للعصر الحالي، متوقعا أن تخرج بقرارات وتوصيات تسهم في النهوض بمجال التقييس والمواصفات والحفاظ على البيئة في أفريقيا.

وأوضح أن السودان من الأعضاء المؤسسين للمنظمة الأفريقية للتقييس، وشارك بفاعلية في كافة الاجتماعات والمؤتمرات وورش العمل التي عقدتها المنظمة خلال السنوات الماضية، بجانب المشاركة في اللجان الفنية المتخصصة، كما استضافت الخرطوم مؤتمرين للمنظمة في عامي 1999 و2007.

التعليقات