رئيس الأركان الأردنى يتابع تدريبات "السيف-القاطع"

تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات، على مدى اليومين الماضيين، مجريات التمرين التعبوي "السيف القاطع" الذي نفذته المنطقة العسكرية الوسطى اللواء الهاشمي الآلي 51.

وشاهد فريحات بحضور مديري الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك ورئيس هيئة العمليات والتدريب وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تطبيقات عملية اشتملت على رمايات حية على كافة أنواع الأسلحة وعلى القتال في المناطق المبنية وتخليص الرهائن، بإسناد من الطائرات المقاتلة والعامودية، وأظهر المشاركون في التمرين مهارة عالية في تنفيذ المهام لمختلف مراحل التمرين ودقة في إصابة الأهداف والتنسيق بين صنوف الأسلحة المشاركة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية.

وكان فريحات أستمع في أول أيام التمرين الذي تجريه القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي للمنطقة العسكرية الوسطى، لإيجاز عسكري قدمه قائد المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن طه البطوش، حول مجريات التمرين والإجراءات المتخذة لتنفيذه، والتي اشتملت على عرض للخطط، وإعطاء أوامر لقسم الأمر على الطاولة الرملية.

كما استمع والحضور إلى إيجاز قدمه مدير العمليات الحربية المشتركة وقائد اللواء وقادة الوحدات المنفذة وخطط الأجهزة الأمنية المشاركة حول سيناريو التمرين.

وأبدى الحضور إعجابهم بالمستوى المتميز والاحترافي الذي وصلت إليه كافة الوحدات المشاركة في التمرين.

التعليقات