"فام القابضة" تطلق مشروع "برج المزرعة" في عجمان

أعلنت شركة "فام القابضة"، عن إطلاقها لبرج المزرعة، الذي يعد أحدث مشاريعها العقارية في إمارة عجمان. وأكدت الشركة انتهاء كافة أعمال تصميم المشروع وتسجيله، والبدء في أعمال الإنشاء، تمهيداً لطرح وحداته للبيع في السوق الإماراتي، حيث يتوقع أن يتم الانتهاء منه في عام 2020، وأشارت الشركة إلى أن القيمة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 181 مليون درهم،  فضلاً عن أن تصميمه يدعم فكرة توفير مساحات مخصصة لاستغلالها في زراعة بعض النباتات بالاعتماد على نظام الزراعة المائية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور فيصل علي موسى، رئيس مجلس إدارة شركة "فام القابضة": "يعد مشروع برج المزرعة أحدث َإضافة إلى محفظة "فام القابضة" من المشاريع العقارية، وهو يتميز بتصميمه المبتكر الذي يضمن لسكانه الاستفادة من الإضاءة الطبيعية، وتوفير أكبر قدر ممكن من استهلاك الطاقة، فضلاً عن كونه يعتمد نظام الزراعة المائية، وهي فكرة لم يسبق أن طبقت في الإمارات من قبل". وأضاف: "منذ انطلاقتها، سعت "فام القابضة" إلى تطبيق أفكار نوعية في كافة مشاريعها العقارية، وهو ما يتجسد في المجموعة التي قامت بإطلاقها خلال الفترة الماضية، مثل برج "ساركوا" الذي يجمع بين العقار والرياضة، وأبراج "سمارت تاور 1" و"سمارت تاور 2" الذكية، وبرج "آرت تاور" الذي يتميز بجمعه بين الفن والعقار، وغيرها من المشاريع التي يتميز كل واحد منها بفكرته الخاصة".

وبين الدكتور فيصل علي موسى، أن برج المزرعة يعد المشروع الثالث الذي تقوم الشركة بتطويره في إمارة عجمان. وقال: "شهد السوق العقاري في إمارة عجمان انفتاحاً وتطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، وهو ما يبشر  بالخير، وبلا شك أن "فام القابضة" تسعى إلى الاستفادة من هذا الانفتاح في انشاء وتطوير العديد من المشاريع العقارية التي تعكس رؤيتنا ونظرتنا إلى السوق العقاري بشكل عام، حيث يشكل هذا المشروع وغيره جزءاً من خطة الشركة الهادفة إلى انشاء مدينة ذكية متكاملة في عجمان".

ويقع مشروع برج المزرعة السكني مقابل حديقة الحميدية في إمارة عجمان، وتحديداً بالقرب من جامعة الوطن، وهو يبعد عن مركز المدينة نحو  ثمان دقائق، ويتألف المشروع من أرضي +  6 طوابق مواقف + 18 دور متكرر، تحتوي على 493 وحدة سكنية، بعضها يتألف من استديو، فيما تتكون الشقق الأخرى من غرفة واحدة  ومن غرفتين، وجميعها تتميز بتشطيباتها الفاخرة التي تتوافق مع أعلى المعايير الهندسية، كما يتضمن المشروع مجموعة متنوعة من المرافق العصرية، مثل مركز اللياقة البدنية، ومسبح، ومركز مخصص لألعاب الأطفال ورعايتهم، إلى جانب مجموعة من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي التي توفر كافة أسباب الراحة لسكان البرج، الذي تتوفر فيه أيضاً خدمات الحراسة الأمنية على مدار الساعة.

ويتميز المشروع باعتماده على نظام الزراعة المائية، والتي تعد أحد الأنظمة الزراعية المعتمدة في العديد من مدن العالم، ويستخدم عادة في حالات تعذر استغلال التربة لارتفاع نسبة ملوحتها، كما في المناطق الصحراوية، وكذلك في حالة غياب التربة الصالحة للزراعة، إلى جانب استغلال أماكن مختلفة مثل أسطح المنازل وغيرها. ولنجاح فكرة الزراعة المائية يجب أن يتم توفير المياه مع بعض المغذيات بالإضافة إلى ضوء الشمس، وهي فكرة استطاعت "فام القابضة" تجسيدها في برج المزرعة، الذي يوفر تصميمه إمكانية استغلال أسطحه، في الزراعة المائية، بحيث تعمل على توفير بعض المنتجات الغذائية سيتم توزيعها على سكان البرج.

التعليقات