السيسي يفتتح أول مدينة "سمكية" بالشرق الأوسط | فيديو وصور  

وضع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حجر أساس المرحلة الثانية لمزرعة بركة غليون في محافظة كفر الشيخ وهي أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط، والتي تقع على مساحة 55 فدانا داخل مشروع الاستزراع السمكي بالبركة.

وأصر السيسي، على أن يضع الشباب المرافق له حجر الأساس أولا، كما أصر على أن يشاركه وضع حجر الأساس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب.

وتضم المدينة الصناعية الخاصة بمشروع الأسماك، 4 مصانع رئيسية ومعملا مركزيا لقياس الجودة والحفاظ على المواصفات القياسية لجميع المنتجات ومركز أبحاث وتطوير وتدريب.وافتتح أكبر مصنع للأعلاف على مساحة 2300 متر، كما تم افتتاح مصنع الثلج الذي يقع على مساحة 1900 متر لحفظ وتخزين الأعلاف، للحفاظ على الأسماك في أثناء النقل، والتداول بطاقة إنتاجية 40 طن ثلج مبشور / يوم، و20 طن ثلج ألواح / يوم.

وافتتح السيسي مصنع "الفوم"، والذى يعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1500 كجم فوم، الذي يقع على مساحة 1400 متر مربع، وافتتح مصنعا لتجهيز وإنتاج وتعبئة الأسماك "البروسيسنج" في الشرق الأوسط، والذي يقع على مساحة 22 ألف متر مربع داخل المدينة الصناعية، وبطاقة إنتاجية بطاقة إنتاجية 100 طن يوميا بواقع 70 طن أسماك، و30 طن جمبري.

التعليقات