"سانا": وصول كميات من الطاقة الكهربائية من سد الفرات بسوريا إلى الحسكة

شهدت مناطق محافظة الحسكة تحسنا ملحوظا بواقع الكهرباء وزيادة ساعات التغذية بالتيار للمشتركين، وذلك بعد وصول كميات من الطاقة الكهربائية من سد الفرات إلى المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا"، عن مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس عبدالعزيز الحسين قوله "إن كميات الطاقة الواصلة من سد الفرات يتم نقلها إلى سد تشرين بريف حلب ومنها إلى محطة مبروكة بريف رأس العين في محافظة الحسكة، موضحا أن الكميات التي بدأت بالوصول منذ يوم أمس يتم توزيعها عبر برنامج تقنين جديد لعدد من مدن ومناطق المحافظة إضافة إلى توزيع ما يتم إنتاجه من طاقة من محطة السويدية بريف القامشلي". 

وأضاف أن كمية الكهرباء القادمة من سد الفرات صباحا تقارب 35 ميجاوات يتم توزيعها على مدينة الحسكة وريفها الشمالي والشرقي ومدينة الشدادي، أما الكمية المسائية والبالغة 40 ميجاوات فيتم توزيعها لمدن ومناطق عامودا والدرباسية وناحية تل تمر وريف مدينة رأس العين، فيما يخصص إنتاج محطة السويدية بريف القامشلي والبالغ 35 ميجاوات لمدينة القامشلي وريفها.

يذكر أن شركة كهرباء الحسكة استلمت خلال شهر سبتمبر الماضي 5 أطنان من اللوازم الكهربائية الخاصة بصيانة الشبكات مقدمة من المؤسسة العامة للكهرباء بدمشق.

التعليقات