سلطان بن سحيم أمام الآلاف من قبائل قحطان: "سنسترجع قطر.. وللصبر نهاية"

توافد الجمعة، حشود كبيرة من أفراد قبائل قحطان؛ وذلك على الحدود السعودية القطرية، للتضامن مع شيخ شمل الهواجر، الشيخ شافي ناصر حمود الهاجري، الذي أصدر النظام القطري مؤخرا قرارا بسحب جنسيته، مع أفراد من عائلته، لموافقه المعارضة لسياسة النظام في الدوحة.

وأظهرت المقاطع المصورة، التي نشرتها قناة "إخبارية" السعودية، وناشطون على موقع "تويتر"، آلاف وهم في طريقهم إلى مقر الشيخ الهاجري على الحدود السعودية القطرية.

وفي كلمته، تعهد الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، "بتطهير الدوحة من رجسها"، على حد تعبيره.

وأضاف في كلمته خلال اجتماع قبائل قحطان :"أقول للسلطة في الدوحة أن الخبر ماسترون وليس ماتسمعون"، مضيفا :"قطر لم تعد لأهلها ولكننا سنسترجعها".

وقال بن سحيم، إن التزامه الصمت خلال الفترة الماضية "ليس عن ضعف أو قلة حيلة بل أملا في أن يستعيد إخواننا وعيهم ويتركوا غيّهم وبغيهم"، مضيفا:  "للحلم مساحة وللصبر نهاية".

وأضاف: "نحن مسئولون أمام الملك سلمان (العاهل السعودي)، وولي العهد (الأمير محمد بن سلمان) وقادة الدول الشقيقة ألا تكون قطر حضن إرهاب ومأوى فساد".

وبدوره، قال الشيخ فهد آل ثاني، من الأسرة الحاكمة بقطر في اجتماع قبائل قحطان: "أقول لتميم  ومن خلفه تنظيم الحمدين أن قطر ليست ملكية خاصة، وشعب قطر ليسوا عمالا لديكم".

وزاد : "إخواني في قطر إعلموا أن الدولة البوليسية تحيط بكم من كل جانب.. لكن هدوئكم هو السكون الذي يسبق العاصفة".

التعليقات