لهذا السبب رفضت أكبر شركة لإدارة الثروات الاستثمار في "البيتكوين" !

ذكر مجموعة "يو بي إس جروب" الاستثماري أنه لن يقدم على إدارة محافظ استثمارية خاصة بالعملات الإلكترونية، مؤكداً أن "البيتكوين" خطر لا يمكن قياسه.

وقال رئيس مكتب الاستثمار بالمجموعة "مارك هيفيل" في مقابلة مع محطة "بلومبرج"، اليوم الجمعة، أن "يو بي إس" ليس على استعداد لتخصيص محفظة استثمارية لـ"البيتكوبن"، نتيجة عدم وجود رقابة حكومية على تلك التداولات.

ويأتي ذلك في ظل مكاسب ومستويات قياسية لأكبر العملات من حيث القيمة السوقية، والتي دفعتها لكسر حاجز 8000 دولار خلال تعاملات اليوم، لتسجل أعلى مستوى على الإطلاق، وتحصد نحو 41 مليار دولار في 6 أيام.

وأضاف "مارك هيفيل" أن عملة "البيتكوين" لم تصل إلى الحد الأدنى من المتطلبات التي تجعلها عملة قابلة للاستثمار بها، حيث أن إجمالي قيمته العملات الرقمية لا تساوي "حجم بعض العملات الأصغر" والتي يخصص لها البنك استثمارات.

وذكر رئيس مكتب الاستثمار بالبنك بشأن مدى آمان العملات الرقمية أنه في حال حدوث عمل إرهابي واحد في الولايات المتحدة بتمويل "البيتكوين" ستقوم السلطات الأمريكية بخطوات أكثر جدية للسيطرة عليها

وأكمل "مارك "هيفيل" أن هذا خطر لا يمكن قياسه لعملة "البيتكوين"، ولا يصاحب أي استثمار بعملة أخرى.

وبحلول الساعة 2:29 مساءً بتوقيت جرينتش قلصت عملة "البيتكوين" مكاسبها لتزيد بمقدار 4.7% إلى 7819.1 دولار بقيمة سوقية عند 130 مليار دولار .

كما زاد القيمة السوقية للعملات الافتراضية لمستوى 228.52 مليار دولار خلال نفس الوقت.

التعليقات