ارتفاع أرباح وإيرادات سلسلة متاجر "وول مارت" الأمريكية

 أعلنت سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية العملاقة "وول مارت" اليوم الخميس، تحقيق نتائج أفضل من التوقعات خلال الربع الثالث من العام الحالي، بفضل استمرار الأداء الجيد لقطاع التجارة الإلكترونية لديها.

وقد زادت إيرادات "وول مارت" من مبيعات الإنترنت خلال الربع المنتهي يوم 31 تشرين أول/اكتوبر الماضي، بنسبة 50% عن الفترة نفسها من العام الماضي، جاء ذلك وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال "دوج ماكميلون"، الرئيس التنفيذي للسلسلة في بيان، "لدينا قوة دفع ونتشجع برؤية عملائنا يستجيبون لمبادرات متاجرنا وتجارتنا الإلكترونية".

وبلغ إجمالي إيرادات "وول مارت"، خلال الثلاثة أشهر الماضية 123.2 مليار دولار بزيادة نسبتها 4.2%، عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعها إلى 121 مليار دولار فقط.

وتجاوب المتعاملون في سوق الأوراق المالية مع نتائج أرباح "وول مارت" بشكل إيجابي، حيث ارتفع سعر السهم، بأكثر من 8% في بداية التعاملات ليصل إلى أكثر من 97 دولار.

وبلغت أرباح مساهمي أكبر سلسلة متاجر تجزئة في الولايات المتحدة دولار واحد للسهم خلال ربع العام الماضي، بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب، في حين كان المحللون يتوقعون أرباحا قدرها 98 سنتا للسهم.

وبلغ صافي ارباح السلسلة 75ر1 مليار دولار بما يعادل 58 سنتا للسهم خلال الفترة نفسها.

تدير السلسلة الأمريكية 11600 متجرا في 28 دولة، في حين تعمل مواقع التجارة الإلكترونية التابعة لها في 11 دولة. ويبلغ إجمالي عدد العاملين لديها في مختلف انحاء العالم سواء بشكل مباشر أو غير مباشر حوالي 3ر2 مليون عامل.

التعليقات