تقدر بـ 50 مليار دولار.. "بوينج" توقع طلبيات شراء 296 طائرة مع شركات عالمية وإقليمية

أبرمت شركة بوينج، العديد من الصفقات في إطار مشاركتها في فعاليات معرض دبي للطيران 2017، إلى جانب فرصة استعراض لعدد من منتجاتها لأول مرة مثل جهاز محاكاة مركبة الفضاء ستيرلانير وجهاز محاكاة طائرة التزود بالوقود جواً وطائرة 787-10 دريملاينر.

وقال برنار دن، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا "لقد كانت مشاركتنا هذا العام ناجحة للغاية حيث أكد عملاؤنا الإقليميون، ثقتهم المستمرة بمنتجاتنا وتقنياتنا، مع استمرار نمو شراكاتنا في منطقة الشرق الأوسط كما أبرمنا العديد من الاتفاقيات الهامة مع طيران الإمارات وفلاي دبي والخطوط الجوية الأذربيجانية وشركة ألافكو والخطوط الجوية الإثيوبية، ومصر للطيران إضافة إلى ذلك، شكل المعرض منصة هامة لاستعراض أحدث منتجاتنا، وأعمالنا من بينها شركة بوينج للخدمات العالمية"، جاء ذلك وفقاً لما نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام"

وفي أكبر مؤشر على النمو المتواصل لسوق الطيران التجاري في منطقة الشرق الأوسط، وقعت شركة بوينج طلبيات شراء 296 طائرة مع شركات إقليمية وعالمية بلغت قيمتها الإجمالية 50 مليار دولار أمريكي تقريباً وتشمل 40 طائرة 787-10 دريملاينر لطيران الإمارات، و20 طائرة ماكس 737 8 لشركة ألافكو، و4 طائرات شحن جوي777 للخطوط الجوية الإثيوبية و5 طائرات الشحن787 للخطوط الجوية الأذربيجانية، و225 طائرة ماكس737، لشركة فلاي دبي (50 طائرة منها طلبات اختيارية).

وأضاف برنار دن "احتفلت شركة بوينج أيضاً بافتتاح أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين، حيث تم اختيار الشركة لتوفير نظام برمجيات متكامل ومخصص لإدارة تعليم الطلاب وتدريبهم باستخدام البرمجيات.

وقد عملنا مع الأكاديمية على مدى السنوات الماضية، لتطوير مدربي نظم، ونظام الإدارة ووسائل التدريب المستخدمة في الأكاديمية، من أجل تقديم خدمات تدريب شاملة".

كما شهدت بوينج للدفاع والفضاء والأمن اهتماماً كبيراً بنموذج محاكاة المركبة الفضائية CST-100 Starliner، والذي تشهد دبي ظهوره الأول، مما يؤكد اهتمام المنطقة البالغ بالرحلات الفضائية واستكشاف الفضاء.

 وتضمنت المنتجات الدفاعية الأخرى التي عرضتها شركة بوينج طائرة MV-22 Osprey، ومروحيات AH-64 Apache وCH-47 Chinook، فضلاً عن المقاتلة متعددة المهام F-15.

إلى ذلك اختتمت بنجاح شركة بوينج للخدمات العالمية أول مشاركة لها في معرض دبي، بتوقيع أربع اتفاقيات للصيانة والخدمة فعلى الصعيد الإقليمي، ستقدم الشركة خدمات مخصصة من محفظة بوينج العالمية لرعاية الاساطيل للطيران العُماني، فضلاً عن توقيع اتفاق استراتيجي مدته خمس سنوات، تقدم بموجبه الشركة للخطوط الجوية الملكية الأردنية حلاً شاملاً للتدريب، يتضمن تدريباً نوعياً وتدريبا متكرراً على الطيران في مركز جاتويك للتدريب في لندن.

كما وقعت الشركة اتفاقاً مع شركة طيران كاثي باسيفيك، لدعم أسطولها من طائرات الشحن 747-8 عبر برنامج بوينج لإصلاح وتبادل معدات الهبوط.

وفي آخر إنجازاتها في معرض دبي للطيران، أعلنت شركة بوينج من خلال شركتها التابعة "آ?يال"، عن إطلاقها اتفاقية بيع وتوزيع قطع غيار بالتعاون مع شركة رولز رويس لدعم أسطولها العالمي من محركات AE للطائرات العسكرية.

التعليقات