البورصة المصرية تكشف موقف الشركات المهددة بالشطب

كشفت إدارة البورصة المصرية اليوم، عن موقف الشركات التي تمت مخاطبتها لعدم استيفاء شرط أو أكثر من شروط استمرار القيد (عدد الأسهم – عدد المساهمين – نسبة الأسهم حرة التداول) تنفيذًا للمادة ( 53 مكرر) من قواعد القيد بعد انتهاء مهلة الشهرين.

وأفادت بتاريخ 13/9/2017 بخصوص قرار لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة بالتاريخ ذاته بمخاطبة الشركات التي فقدت شرط أو أكثر من شروط استمرار القيد (عدد الأسهم – عدد المساهمين – نسبة الأسهم حرة التداول) لموافاة البورصة خلال شهرين على الأكثر من تاريخ مخاطبتها بخطة مدتها ستة أشهر لاستيفاء تلك الشروط تنفيذا لأحكام المادة (53) مكرر من قواعد القيد، وبانتهاء مهلة الشهرين المشار إليها في 14/11/2017. وقالت إن موقف هذه الشركات كما يلي: أولا:  4 شركات استوفت شروط استمرار القيد وهى ( شركة دايس للملابس الجاهزة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية ـ  شركة عبور لاند للصناعات الغذائية ـ  شركة مصر إنتركونتننتال لصناعة الجرانيت والرخام إيجي ستون".

ثانيا: 19 شركة تقدمت للبورصة المصرية برغبتها في استمرار القيد واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك بينها (شركة رواد مصر للاستثمار السياحي ـ  شركة سامكريت مهندسون ومقاولون).

التعليقات