تزامنا مع اجتماع أمني للحكومة.. سفير بريطانيا: "قلق جدا" من انخفاض الأمن في عدن

أعرب السفير البريطاني في اليمن سايمون شيركليف، عما وصفه بـ "القلق البالغ" من انخفاض الأمن في مدينة عدن باليمن خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال سايمون شيركليف، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة: "قلق جدا بخصوص إنخفاض الأمن في مدينة عدن خلال الأسابيع الأخيرة، معربا عن عميق تعازي لأسر ضحايا الحوادث"، في البلاد.

ودعا "جميع الأطراف تحمل مسئولية التعاون لحماية المواطنين في عدن".

وكان السفير البريطاني لدى اليمن قد صرح مؤخرا خلال لقائه برئيس الوزراء أن بلاده والمجتمع الدولي يدركان تماما خطورة الدور الإيراني السلبي في اليمن، مشددا على ضرورة وضع حد لتدخلات إيران ودعمها لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وتزامنت تصريحات السفير البريطاني لدى اليمن، مع عقد رئيس مجلس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر اجتماعا موسعا للجنة الأمنية، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأشاد بن دغر عبر حسابه الرسمي على "تويتر" فور انتهاء الاجتماع، "ببسالة أفراد وضباط الأجهزة الأمنية في عدن وتصديهم البطولي للعناصر الإرهابية الخارجة على النظام والقانون ومحاولاتها الفاشلة في إرهاب المواطنين في عدن والمحافظات المحررة".

كما كتب بن دغر في تغريده أخرى له :"مجلس الوزراء يستهل اجتماعه بالوقوف دقيقة حداد قرأ خلالها الفاتحة ترحماً على ارواح شهداء العملية الارهابية الانتحارية التي استهدفت (أمس) بسيارة مفخخة مبنى لحرس المنشآت بحي المنصورة بعدن، وما سبقها من إستهداف إرهابي لإدارة البحث الجنائي في العاصمة المؤقتة عدن.

التعليقات