"طاقة" السعودية تشارك في "أدبيك 2017" بأبوظبي

تشارك شركة التصنيع وخدمات الطاقة السعودية "طاقة" بجناح خاص في الدورة الـ 20 من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2017" المنعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات ويستمر حتى الخميس تحت شعار "بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو".

وقال مازن عبدالرحمن الربيعان أخصائي علاقات عامة بـ "طاقة" إن "أدبيك" يمثل أحد أهم المؤتمرات المتخصصة في الشأن البترولي في العالم ويعد المنبر الأوسع والأكثر تأثيرا في قطاع النفط والغاز في العالم.. مشيدا بفعاليات وجلسات المعرض والمقابلات تفاعلية التي تهم المشاركين فيه، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكد أن النشاطات الأساسية لشركته والشركات التابعة لها تتمثل في الصناعات والخدمات المتعلقة بالصناعة البترولية والمعدنية والبتروكيميائية والكهربائية وتحلية المياه إضافة إلى حفر آبار البترول والغاز الطبيعي والنشاطات الجيوفيزيقية وما يتعلق بها من نشاطات لازمة لاستكشاف وتنمية الموارد الهايدروكربونية.

وأضاف الربيعان أن الشركة حققت نموا كبيرا من خلال استثمارها في إنتاج الغازات الصناعية وتصنيع وإصلاح المنصات البحرية وخدمات الحفر وتصنيع الأنابيب غير الملحومة والتي تصدير للأسواق الخليجية والعالمية وتستخدم محليا فضلا عن الاستثمار في خدمات الاستكشاف الجيوفيزيائي عن النفط والمعادن والمياه الجوفية وإجراء عمليات المسح الجيوفيزيائي.

وأوضح أنها تنفذ كل المهام ذات الصلة باستكشاف الموارد الطبيعية بما فيها المسح الزلزالي ودراسة المحيطات والدراسات الجيوديسية وتحضير الخرائط ومساعدة شركات النفط والغاز في المملكة العربية السعودية على زيادة احتياطياتها وتخفيض تكاليف الاستكشاف ورفع أنشطتها الإنتاجية إلى الحد الأقصى.. فيما تملك حفارات بحرية ثقيلة قادرة على الحفر في مياة الخليج.

جدير بالذكر أن المعرض والمؤتمر يغطي للمرة الأولى المجالات ذات العلاقة بصناعات الغاز والتكرير والبتروكيماويات والتسويق والتوزيع والتي تعرف بصناعات المصب فضلا عن المجالات المرتبطة بصناعات الاستكشاف والتطوير والإنتاج المعروفة بصناعات المنبع والتي يركز عليها معرض ومؤتمر أديبك.

التعليقات