اتحاد المصارف يكرم طارق عامر كأفضل محافظ بنك مركزي عربي 23 نوفمبر

يعقد اتحاد المصارف العربية، مؤتمره السنوي يومي 23 و24 نوفمبر الحالي بالعاصمة اللبنانية، بيروتن تحت شعار (توأمة الإعمار والتنمية معا لمواجهة التحديات الاقتصادية)، وذلك بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) ومصرف لبنان وجمعية مصارف لبنان.

وأعلن اتحاد المصارف العربية، أن المؤتمر سيكون ملتقى محوريا هاما للقطاع الاقتصادي والمالي والمصرفي العربي، لمناقشة وبحث التعاون لمواجهة الأزمات المحدقة بالاقتصاد العربي، جاء ذلك وفقًا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن جهته، قال رئيس اللجنة التنفيذية في اتحاد المصارف العربية الدكتور جوزيف طربيه، : إن المؤتمر الذي سيشارك فيه شخصيات قيادية اقتصادية وعربية، ستشهد فعالياته أيضا تكريما لمحافظ البنك المركزي طارق عامر، بمنحه جائزة "محافظ عام 2017".

وأشار إلى أنه سيتم أيضا خلال المؤتمر تكريم الرئيس التنفيذي السابق للبنك المركزي العماني حمود بن سنجور الزدجالي، بجائزة "الإنجاز" إضافة إلى حضور عدد من محافظي البنوك المركزية العربية، وصندوق النقد والبنك الدوليين، معتبراً أن المؤتمر سيشكل دعوة إلى كل القوى والهيئات والمؤسسات المالية والمصرفية، للبحث في التحديات الاقتصادية في المنطقة العربية في ظل التطورات السياسية.

وبدوره، أعلن الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، أنه سيشارك في أعمال المؤتمر أكثر من 360 مصرفا، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يشكل منصة لوضع المراحل التأسيسية، لإعادة الإعمار والتنمية في المنطقة العربية وستركز محاوره على المواضيع الرئيسية، التي يمكن أن تؤدي في محصلتها إلى خارطة طريق لكل المعنيين في إعادة الإعمار والتنمية، بمن فيها المستثمرون والمصارف العربية والصناديق العربية السيادية والهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية، بما يسهم في إبراز أهمية تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة في الدول العربية.

التعليقات