السودان يبحث سبل تعزيز علاقاته مع نيجيريا وكوريا الجنوبية

 بحث مسئولان سودانيان، اليوم الثلاثاء بالخرطوم، سبل تعزيز وتطوير علاقات بلادهما بكل من نيجيريا وكوريا الجنوبية، في مختلف المجالات .

والتقى مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم، المهندس إبراهيم محمود بالسفير النيجيري بالخرطوم، موا نابان مامان، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، ودعم التعاون بين الحزبين الحاكمين في الدولتين، لتحقيق المصالح المشتركة.

وقال السفير النيجيري، في تصريحات صحفية، عقب اللقاء، إن السودان ونيجيريا لديهما الكثير من التجارب التي يمكن أن يتبادلاها في عدد من المجالات بما يعود بالنفع على الحكومتين والشعبين.

وأوضح أن اللقاء تناول التعاون في المجالات الاقتصادية والتعليمية، وسبل تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، لافتا إلى أزلية العلاقات بين السودان ونيجيريا.

وفي سياق متصل، التقى وزير الدولة بوزارة التعاون الدولي بالسودان، حسين الشريف الهندي، بسفير كوريا الجنوبية لدى الخرطوم لي كي سونج، وناقشا مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات .

وأكد الوزير على ضرورة التوسع في الاستثمارات الكورية بالسودان، خاصة في ظل الانفتاح العالمي لبلاده، بعد رفع العقوبات الأمريكية التى كانت مفروضة عليها .

ونوه الوزير إلى استعداد السودان للمشاركة في مؤتمر الشراكة العالمية للتنمية المزمع انعقاده بمدينة بوسان بكوريا الأسبوع المقبل، مشيدا بالدعم الذي ظلت تقدمه سول للخرطوم .

من جانبه، قال السفير الكورى إن كوريا تطمح في خلق شراكة اقتصادية فاعلة مع السودان من أجل تبادل المنافع لصالح الشعبين.  

التعليقات