ارتفاع قتلى زلزال إيران والعراق إلى أكثر من 300 شخص

 قالت وسائل إعلام إيرانية وعراقية، إن أكثر من 300 شخص لقوا حتفهم في البلدين اليوم الأحد جراء زلزال قوته 7.3 درجة ضرب المنطقة، في الوقت الذي تواصلت فيه جهود الإنقاذ للبحث عن عشرات محاصرين تحت الأنقاض في المنطقة الجبلية.

كما تسبب الزلزال في مقتل ستة أشخاص على الأقل في العراق، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة رويترز.

وذكر التلفزيون الحكومي أن أكثر من 336 شخصا قتلوا في إيران وأصيب 3950 على الأقل بجروح، وقال مسؤولون محليون، إن عدد الوفيات سيرتفع مع وصول فرق البحث والإنقاذ إلى مناطق نائية في إيران، وشعر الناس بالزلزال في العديد من الأقاليم الغربية في إيران، لكن إقليم كرمانشاه كان الأكثر تضررا وأعلن الحداد ثلاثة أيام.

وسقط أكثر من 236 من الضحايا في منطقة سرب الذهب في كرمانشاه على بعد نحو 15 كيلومترا من الحدود العراقية، وقال التلفزيون الحكومي الإيراني إن الزلزال ألحق أضرارا بالغة ببعض القرى المؤلفة من بيوت مبنية بالطوب اللبن.

وتسعى فرق جاهدة للعثور على ناجين محاصرين تحت أنقاض المباني المنهارة، وقال مسؤولون للتلفزيون الحكومي إن الزلزال تسبب كذلك في انهيارات أرضية تعوق جهود الإنقاذ.

وذكرت وسائل إعلام، إن 14 إقليما على الأقل في إيران تضررت من الزلزال، وقدم الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي تعازيه يوم الإثنين، وحث جميع الهيئات الحكومية على بذل كل ما بوسعها لمساعدة المتضررين.

التعليقات