رئيس لبنان: سعدت بإقتراب عودة سعد الحريري وكلامه مطلوب لإزالة كل الهواجس

أعرب ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية عن سعادته بإعلان رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري قرب عودته إلى بيروت، وذلك للإطلاع منه على كافة الظروف والمواضيع والهواجس التي تحتاج لمعالجة.

وقال عون في تغريدة له منذ قليل: "سررت بإعلان الرئيس الحريري عن قرب عودته الى لبنان، وعندها سنطّلع منه على كافة الظروف والمواضيع والهواجس التي تحتاج الى معالجة".

ومن جهته، قال الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، إن لقاء رئيس الوزراء المستقيل التلفزيوني أمس، "مطلوب لإزالة كل الهواجس".

وأضاف سليمان، في تصريح صحفي عقب لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبداللطيف دريان، اليوم: "عودة الحريري إلى لبنان ضرورية"، مؤكدا أنه وحده الذي سيحدد بقاءه في رئاسة الحكومة أو الاستقالة منها.

وغرد سمير جعجع رئيس حزب "القوات اللبنانية" حول أزمة استقالة الحريري، قائلا: "ما زال من الممكن إنقاذ التسوية السياسية إذا التزمت الحكومة فعليا وعمليا بسياسة النأي بالنفس"، مضيفا في تغريدة له منذ قليل:"خصوصا لجهة سحب حزب الله من سوريا ومن أزمات المنطقة".

وكان الحريري قد أكد في مقابلة تلفزيونية مع قناة المستقبل اللبنانية من الرياض مساء أمس أنه سيعود إلى بلاده خلال أيام؛ لاستكمال الاجراءات الدستورية بشأن الاستقالة وعقد مشاورات.

وأعلن الحريري استقالته يوم 4 نوفمبر الماضي من السعودية، مرجعا ذلك إلى أن "مؤامرة كانت تحاك لاستهداف حياته"، متهما إيران وجماعة حزب الله اللبنانية ببث الفتنة في العالم العربي.

التعليقات