القصف يشتعل بعد استعادة داعش لمدينة البوكمال آخر معاقلهم فى سوريا

كثفت قوات النظام السوري والمسلحون الموالون لها قصفها على مدينة البوكمال وقرى بمحيطها بعد ساعات من استعادة تنظيم داعش السيطرة على المدينة بشكل كامل.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان صحفي اليوم الاحد، إن ذلك يأتي بالتزامن مع غارات مكثفة من الطائرات الحربية على المدينة وريفها، ما أوقع خسائر بشرية كبيرة من المدنيين، وفقًا لما نشرته وكالة "د.ب.أ" الألمانية.

وأوضح المرصد "تواصل أعداد الخسائر البشرية ارتفاعها في ريف البوكمال، بالقسم الشرقي لمحافظة دير الزور، نتيجة مفارقة مزيد من المواطنين للحياة، ووقوع مزيد من الشهداء جراء استمرار القصف من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، والقصف من الطائرات الحربية على مناطق في ريف مدينة البوكمال وضفاف نهر الفرات".

وتابع، "ارتفع إلى 50 على الأقل عدد الشهداء، الذين قضوا خلال 36 ساعة من القصف الجوي والمدفعي منذ ليل أمس الأول وحتى فجر اليوم، ومن ضمن الشهداء 20 طفلاً دون سن الثامنة عشر و6 مواطنات فوق سن الـ 18، والشهداء هم 25 مدنيا بينهم 15 طفلاً و4 مواطنات استشهدوا في قصف، رجحت مصادر، أن مصدره الحشد الشعبي العراقي الذى استهدف منطقة مخيم لنازحي البوكمال في منطقة السكرية..".

وقال المرصد: "أوقع القصف الجوي والمدفعي عشرات الجرحى، ولا تزال أعداد الشهداء قابلة للازدياد، بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، إضافة لوجود مفقودين لا يعلم مصيرهم".

وأضاف، "تأتي هذه المجازر المتتالية انتقاماً من جانب قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية، على خسارتهم لمدينة البوكمال، بعد ساعات من السيطرة عليها، نتيجة هجوم معاكس وعنيف لداعش، وإيقاع التنظيم لهم في كمائن نصبها لهم".

وتعد مدينة البوكمال المعقل الأكبر والمدينة الأخيرة، لتنظيم "داعش" في سورية.

التعليقات