غدا.. انطلاق مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول بمشاركة الآلاف من صناع القرار والخبراء

تنطلق في العاصمة الإماراتية أبوظبي، غدا الإثنين فعاليات الدورة الـ20 من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)، الحدث الأبرز بالمنطقة في قطاع النفط والغاز العالمي.

وقال مسؤولون في المعرض إن الدورة الجديدة ستقام بمشاركة الآلاف من صناع القرار وكبار القادة والخبراء في قطاع النفط والغاز العالمي، وأكثر من 2200 جهة عارضة، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل. وينعقد المعرض تحت شعار "بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو"، ويتوقع أن يستقبل 100 الف زائر من 125 دولة، وفقًا لما نشرته وكالة د.ب.أ الألمانية

ويستضيف المؤتمر 900 متحدث من الخبراء وكبار المسؤولين في 185 جلسة، كما يغطي المعرض والمؤتمر للمرة الأولى المجالات ذات العلاقة بصناعات الغاز والتكرير والبتروكيماويات والتسويق والتوزيع، فضلاً عن المجالات المرتبطة بصناعات الاستكشاف والتطوير والإنتاج المعروفة بصناعات المنبع .

وقال علي خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة الياسات للعمليات البترولية المحدودة، رئيس (أديبك) للصحفيين، إن قطاع النفط والغاز العالمي يشهد تغيرات جزرية، ما دفع الشركات للاستثمار في مجال الابتكارات والتقنية لضمان تحقيق نمو مستدام على الأمد البعيد.

وأضاف: "تشكل الاستثمارات التي تقوم بها شركات النفط الوطنية على نحو متزايد في صناعات الغاز والتكرير والبتروكيماويات مثالا واضحاً على هذا الأمر، مع اتجاه مالكي الموارد لزيادة القيمة من عملياتهم في كافة مجالات ومراحل قطاع النفط والغاز".

من جهته، قال كريستوفر هَدسون، رئيس قطاع الطاقة لدى شركة "دي إم جي للفعاليات"، الجهة المنظمة لأديبك، أن أكثر من نصف الحاضرين في الحدث "يتمتعون بسلطة اتخاذ قرارات الشراء".

وأضاف: "تتراوح الشركات العارضة بين كبرى شركات النفط الوطنية والعالمية، وشركات خدمات حقول النفط العالمية، وموردي التقنيات الجديدة والتخصصية".

ومن بين المشاركين في الحدث وزراء من مصر والامارات وسلطنة عمان ونيجيريا وغينيا.

وسيطلق محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) خلال المؤتمر، تقرير مشهد قطاع النفط العالمي للعام 2017 أمام أعضاء نادي الشرق الأوسط للبترول.

ويعد "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول" واحداً من أكبر ثلاثة معارض ضمن قطاع النفط والغاز في العالم، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يعتبر منصة عالمية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، والتي من شأنها تمكين الخبراء والمختصين في قطاع النفط العالمي من تبادل المعلومات والأفكار، التي تساهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم.

التعليقات