الرئيس المصري يستقبل وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسي

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى وجون إيف لودريان وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسي،سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك آخر المستجدات الخاصة بعدد من الأزمات التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

وقال بيان للرئاسة المصرية أن الرئيس أكد خلال اللقاء -الذي جرى  على هامش أعمال منتدي شباب العالم فى شرم الشيخ المصرية-على ما يتسم به التعاون بين البلدين من تميز، مثمناً ما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ونمو على مختلف المستويات، كما أكد الوزير الفرنسى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر في المجالات المختلفة، والتنسيق والتشاور المستمر معها باعتبارها أحد أهم شركائها الإستراتيجيين في منطقة الشرق الأوسط.

وعلى صعيد متصل التقى  وزير الخارجية المصري سامح شكري المسؤول الفرنسي،حيث تباحثا حول عدد من  الملفات الإقليمية وتطورات الأوضاع بالمنطقة وفِي مقدمتها مستقبل عملية السلام على ضوء اتفاق المصالحة بين فتح وحماس،والاوضاع في ليبيا وسوريا والعراق.

وقالت الخارجية المصرية أن اللقاء تناول سبل دعم وتعزيز العلاقات المصرية الفرنسية، وعددًا من الملفات الإقليمية في إطار مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين.

التعليقات