مصر تدعو الفصائل الفلسطينية للاجتماع في نوفمبر الجاري

وجهت مصر الدعوة للفصائل الفلسطينية التي وقعت علي اتفاق المصالحة الوطنية لـ 4مايو 2011 للاجتماع في القاهرة في 21 نوفمبر الجاري، وذلك وفقًا لما ذكره موقع RT.

وتأتي الدعوة المصرية في أعقاب إبرام فتح وحماس، في الـ12 من الشهر الماضي اتفاق المصالحة بصيغته النهائية بحضور رئيس جهاز المخابرات المصرية في القاهرة.

وأعقب الاتفاق، حل حماس لجنتها التي تدير قطاع غزة، وتسليمها إدارة المعابر الحدودية مع مصر وإسرائيل لحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية.

وأعرب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس، عن ترحيبه بالدعوة المصرية، وأعلن أنه تقرر إرسال وفد رفيع يمثل قيادة حماس في الداخل والخارج إلى القاهرة، دعما لجهود المصالحة وإطلاق الحوار الفلسطيني الشامل بما يخدم معالجة كافة القضايا التي تهم الفلسطينيين.

وأكد جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لفتح، أنه سيتم تكريس اجتماع الفصائل المزمع في القاهرة للوقوف على نتائج التفاهمات الأخيرة المبرمة في الـ21 من أكتوبر الماضي، مشيرًا إلى أن ملف الانتخابات والمجلس الوطني، سوف يتصدر القضايا المطروحة للبحث بين الأطراف الفلسطينية.

وأكد ايضا كايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين علي تلقي الجبهة دعوة القاهرة، وأعرب عن شكره في هذه المناسبة لمصر على "دعوتها الكريمة"، مشيدًا بالجهود المصرية المبذولة لرأب الصدع في الصف الفلسطيني.

وكشف عن أن الجبهة قد سمّت أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية رئيسًا للوفد ممثلاً عن فلسطينيي الداخل والخارج.

التعليقات