الرئيس الفرنسي من أبوظبي: يجب مواصلة الحزم مع إيران

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بضرورة مواصلة الحزم مع إيران فيما يتعلق ببرنامج الصواريخ الباليستية ونفوذها في الشرق الأوسط لكنه حذر دول المنطقة من تصعيد التوتر. وفقا لرويترز.

ووصل ماكرون إلى الإمارات اليوم الأربعاء في زيارة تستمر يومين سيفتتح خلالها فرعا جديدا لمتحف اللوفر ويجري محادثات بشأن الأوضاع السياسية مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قبل أن ينهي زيارته بحضور منتدى اقتصادي في دبي.

وفي مقابلة مع صحيفة الاتحاد نشرها الموقع الإلكتروني للسفارة الفرنسية في الإمارات كرر ماكرون موقف بلاده من أنه لا بديل للاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية عام 2015.

وقال ماكرون "وفي نفس الوقت من المهم أيضا بالنسبة لنا مواصلة الحزم مع إيران فيما يتعلق بأنشطتها الإقليمية وبرنامجها للصواريخ الباليستية".

وحذر ماكرون من أي تصعيد في المنطقة مع تفاقم التوتر في لبنان عقب استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري وإطلاق الحوثيين في اليمن صاروخا باليستيا باتجاه الرياض.

وقال ماكرون "اليوم نحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى منطقة سلام ولاعبين إقليميين يتحلون بالمسؤولية ويعملون من أجل استقرار الشرق الأوسط. إن فتح جبهة إضافية لن يؤدي إلا لتفاقم التوتر وزعزعة استقرار المنطقة".

التعليقات