شركة "داسو سيستم" تقود الثورة الصناعية الرابعة لدعم التحول للاقتصاد الرقمي في الإمارات

تعد شركة داسو سيستم جهة رائدة عالمياً في مجال التصميمات الثلاثية الأبعاد وهندسة البرمجيات حيث تقدم برمجيات لإدارة دورة حياة المنتج (PLM) والنمذجة ثلاثية الأبعاد فضلا عن تطبيقات محاكاة وحلول صناعية. وقد أعلنت عن اشتراكها كراعي ذهبي لقمة التصنيع والتجارة المستقبلية 2017 (GMETS سابقاً) التي عقدت يومي 6 و7 نوفمبر بفندق جميرا - أبراج الإمارات بدبي. وخلال هذه القمة قام السيد أوليفيه لوتورتر مدير شركة داسو سيستم بإلقاء كلمة رئيسية يوم 6 نوفمبر في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

ولكونها في طليعة الثورة الصناعية الرابعة، تعد شركة داسو سيستم رائدة في مجال توفير حلول بناء على الطلب خاصة بالتصنيع والتحول الرقمي على نطاق واسع وبتكلفة مماثلة للإنتاج الضخم مما يخلق حلول مثالية للعملاء في الإمارات العربية المتحدة. وبما أنها جهة رئيسية في قيادة عملية التحول للسوق الرقمي وشريك أعمال رئيسي في الإمارات العربية المتحدة، استطاعت شركة داسو سيستم إرساء ريادة قوية حيث تعمل كرائد فكر أساسي يساهم في تغيير مفاهيم العملاء والمقاربات الخاصة بالاعتماد على البرمجيات في مجال الأعمال وكذا المقاربات الخاصة بالإنتاج واستخدام التكنولوجيا.

ومن منظور الثورة الصناعية الرابعة، تؤكد شركة داسو سيستم ريادتها عبر:

• التكامل الأفقي من خلال شبكات القيمة: معدل تكامل عال لمواقع التصنيع بهدف إرساء مفهوم الإنتاج الموجه بناء على الطلب.

• التكامل الرأسي وأنظمة التصنيع الشبكية: تطوير وتكامل لأنظمة تصنيع مرنة قابلة لإعادة التشكيل.

• التكامل الرقمي الكلي للأنظمة الهندسية بسلسلة القيمة: استخدام النظم الهندسية كنظام ربط بين تصميم المنتج ونظام التصنيع في إطار الجمع ما بين الواقع والعالم الافتراضي.

• مفهوم الإنسان "كمسئول عن إدارة" سلسلة القيمة: فالإنسان له دور أساسي كمخطط مبدع ومراقب ومتخذ قرار.

هذا وتقدم الإمارات العربية المتحدة منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعارف حيث ستقوم شركة داسو سيستم بعرض تطويرها العالمي واستراتيجيتها وتوسعها في عالم الصناعات الشامل لمجالات الطاقة والمعدات الصناعية والهندسة المعمارية والموارد الطبيعية وأي مجال حيوي للسوق. ومن خلال هذه المقاربة تهدف شركة داسو سيستم إلى تحقيق النمو على صعيد التصنيع في مجال الصناعات القائمة في البلاد.

وقد أشار السيد أوليفيه لوتورتر مدير شركة داسو سيستم قائلا: " يسعد شركة داسو سيستم أن تكون الراعي الذهبي لقمة التصنيع والتجارة المستقبلية. فهذا الحدث هو فرصة هامة لنا لإلقاء الضوء على قيمة إمكاناتنا وهو منصة أمام حضور دولي حصري من متخذي القرار والجهات المؤثرة. وتستطيع منصتنا مساعدة شركات دول مجلس التعاون الخليجي على تحقيق النجاح في إطار كل من رؤية 2021 الطموحة للإمارات العربية المتحدة واستراتيجية دبي الصناعية 2030".  

وخلال كلمته، سيقوم السيد لوتورتر بمناقشة كيف يمكن لرجال الصناعة الناجحين في ظل الاقتصاد الجديد إعادة النظر في استراتيجيات التصنيع الخاصة بهم من خلال إعلاء قيمة النظام الرقمي بهدف الربط ما بين الكفاءة والابتكار لتحقيق الامتياز. كما سيتناول تفصيلياً كيف يمكن لرجال الصناعة من خلال الاستخدام الموسع للتكنولوجيا الرقمية تطوير استخدامات وخدمات جديدة وتحويل إجمالي أنظمتهم الصناعية إلى عالم افتراضي سعياً للابتكار والتعلم في إطار ضمان الاستمرارية في استخدام النظام الرقمي ابتداء من المستهلك وصولا إلى جهة الإنتاج. إلى جانب ذلك سيتطرق أيضاً لدور رأس المال البشري وكيف أنه بالرغم من كون التكنولوجيا أمر حيوي لضمان مواصلة تحسين الأداء إلا أن "العنصر البشري" هو عنصر محوري لتخيل المستقبل ولقيادة التحول والتغيير.

من جهة أخرى ستتضمن أيضاً الكلمة إلقاء الضوء على دور النظام الرقمي في ابتكار وخلق صناعة المستقبل وعلى المكانة الهامة للبشر في هذه المنظومة من خلال الإشارة إلى الاقتصاديات المرتكزة على الخبرة وكيف تتوافق شركة داسو سيستم مع استراتيجية دبي الصناعية 2030.

التعليقات