النفط يتراجع عند التسوية للمرة الأولى في 4 جلسات

تراجع النفط عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء للمرة الأولى في 4 جلسات، ولكن قرب أعلى مستوى في عامين ونصف، مع توقعات بزيادة إنتاج الخام الصخري بالولايات المتحدة، وترقب البيانات الأولية للمخزونات الأمريكية من الخام.

وهبط سعر عقود خام "نايمكس" تسليم ديسمبر بنسبة 0.3% عند مستوى 57.20 دولار للبرميل، مستمراً عند أعلى منذ يونيو 2015، عقب أن سجل أكبر مكاسب يومية في نحو عام خلال جلسة أمس.

وبحلول الساعة 7:32 مساءً بتوقيت جرينتش انخفض سعر العقود الآجلة بنحو 0.9% إلى مستوى 63.72 دولار للبرميل، خلال نفس الفترة.

وتوقعت منظمة "أوبك" في تقرير صادر اليوم أن إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة سيشهد نمواً بوتيرة أكبر من التوقعات خلال الـ4 السنوات المقبلة، في خطوة قد تزيد من الضغط على أسعار الخام.

فيما قال الأمين العام لمنظمة "أوبك" محمد باركيندو اليوم أن المناقشات قائمة بالوقت الراهن بين جميع الدول المشاركة في اتفاق تقليص الإنتاج حول إضافة مدة جديدة لما بعد مارس 2018.

وزاد بنك "مورجان ستانلي" من تقديراته لأسعار النفط خلال العامين الجاري والمقبل، ليتوقع أن يسجل خام "برنت" القياسي مستوى 62 دولاراً للبرميل بالربع الأخير من عام 2017، مقارنة بـ55 دولار في تقارير سابقة.

ويترقب المستثمرون في وقت متأخر من اليوم بيانات معهد البترول الأمريكي الأولية بشأن المخزونات النفطية بالولايات المتحدة، على تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

ويتزامن تراجع أسواق النفط مع استمرار أصداء التحركات السياسية بالسعودية، مع تشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، لبحث قضايا فساد لمسؤولين كبار ورجال أعمال، فضلاً عن أمراء.

التعليقات