رئيس "سوستيه جنرال": "العملات الرقمية لن تصمد"

توقع الرئيس التنفيذي لبنك "سوستيه جنرال" عدم قدرة العملات الافتراضية على الصمود في المستقبل، في ظل عدم وضوح هوية المتداولين عليها، وتوجه الحكومات لتنظيمها.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك الفرنسي "فريدريك أوديا" في حوار لمحطة "سي إن بي سي" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إنه لا يستطيع رؤية مستقبل للعملات الافتراضية، مع اهتمام جميع الحكومات والهيئات التنظيمية بقضايا مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتهرب من الضرائب.

وأكمل "أوديا" أن مع عدم الكشف عن هوية المتعاملين في صفقات العملات الرقيمة، ستزيد الضغوط على رفقاء "البيتكوين"، في ظل التوجه لتنظيم التدفقات النقدية الخارجة من تلك المنصات.

وحققت عملة "البيتكوين" الأكبر من حيث القيمة السوقية مكاسب ضخمة، لترتفع بأكثر من 500% على مدار عام 2017، وتتجاوز مستوى 7600 دولار خلال الأسبوع الجاري.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك "سوسيتيه جنرال" أن الفائدة الكبيرة لتلك الأوعية الاستثمارية المتطورة عدم الكشف عن هوية الأشخاص الذين يقومون بالمعاملات بمنصات العملات الرقمية، مشيراً في الوقت نفسه إلى المخاطر التي قد تنجم عن ذلك.

وكان البنك الفرنسي قد استخدم منصة للتجارة قائمة على تقنية "بلوكشين" المستخدمة في منصات التبادل للعملات الرقمية، ولكن فضل "أوديا" استخدام تعبير "قسم الحسابات التكنولوجية" على تلك الخاصية، مؤكداً أنه تم اختيار تلك الوسيلة لتأمين المعاملات.

وينضم "أوديا" للمنتقدين للعملات الرقمية في الفترة الأخيرة، حيث أعلنت الصين وبريطانيا مناهضاتهما للطروحات الجديدة لها، فيما أكد العديد من الخبراء والمؤسسات الاقتصادية عدم آمنها كوعاء استثماري، وحتمية انهيارها.

وبحلول الساعة 4:27 مساءً بتوقيت جرينتش تراجعت عملة "البيتكوين" بنسبة 2.5% إلى مستوى 7060.9 دولار، وبقيمة سوقية بلغت 117.69 مليار دولار.

التعليقات