انطلاق فعاليات قمة التصنيع والتجارة المستقبلية غدا بدبي

تنطلق غدًا الأحد، في أبراج الإمارات بدبي "قمة التصنيع والتجارة المستقبلية" للسنة الثانية على التوالي بمشاركة أكثر من 40 خبيرا دوليا وإقليميا في مجال الصناعة .

وتناقش القمة - التي تنظمها مؤسسة دبي لتنمية الصادرات إحدى مؤسسات اقتصادية دبي بالشراكة مع "اكسبوتريد" المتخصصة في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات على مدار يومين - الاتجاهات المستقبلية في التميز في التصنيع والاستراتيجيات الرئيسية لتعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتشهد القمة جلسات رئيسية وحلقات نقاش يتم خلالها تقديم دراسات حالة عن المواضيع التي تشكل مستقبل التصنيع والتجارة في المنطقة بحضور أكثر من 500 مصنع من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وكذلك المعنيين من التجار والمصنعين والمصدرين ومقدمي الخدمات والمشترين الدوليين وموظفي المؤسسات الحكومية والاتحادية ذات العلاقة على مستوى الدولة.

وقال المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات أن تنظيم الدورة الثانية من قمة "التصنيع والتجارة المستقبلية" تستعرض "الصناعات الرقمية الذكية المتكاملة" و"المُكونات الرقمية للمواد والخامات المستخدمة في الصناعة" ودورها في رسم مستقبل الصناعة بما يتوافق مع إستراتيجية دبي الصناعية 2030 الرامية إلى أن تكون دولة الإمارات منصة عالمية للصناعات المبتكرة وأن تكون الوجهة المفضلة للشركات العالمية التي تبحث عن بيئة متكاملة وملائمة للنمو والاستدامة".

وأضاف العوضي أن قطاع الصناعة الإماراتي يلعب دوراً رئيسياً في اقتصاد المستقبل إذ يحتل الأخير موقعاً ريادياً في بناء قاعدة صناعية متطورة للقرن الـ 21، مشيرا إلى أن المؤسسة تعمل على تمكين المصنعين والمصدرين في إمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام عبر الاستفادة من أطر العمل التنظيمي والبنية التحتية للمنافسة العالمية .

وأكد ثقته بأن القمة ستقدم فكرة أو رؤية مستقبلية لاتجاهات الأعمال الصناعية والتي من الممكن الاستفادة منها في تعزيز مسيرة أعمال الشركات.

التعليقات