بدء التعامل بالاسم التجاري "وفا بنك إيجيبت" بالسوق المصرية

أعلنت اليوم الجمعة، مجموعة التجاري وفا بنك بدء العمل بالاسم الجديد "التجاري وفا بنك إيجيبت" اعتبارًا من يوم 3 نوفمبر 2017 وبذلك تم تغيير اسم البنك والعلامة التجارية على جميع معاملاته وفروعه الـ55 التي تغطي معظم المدن والمحافظات، وذلك في إطار عملية استحواذ مجموعة "التجاري وفابنك" على أسهم بنك باركليز مصر بالكامل من مجموعة "باركليز بي إل سي" في الثالث من مايو 2017.

ومن المتوقع أن تقوم المجموعة في الفترة المقبلة ببدء العمل بإستراتيجيتها في السوق المصرية بحسب الجدول الزمني الذي وعدت بالإفصاح عنه بعد عملية الاستحواذ، وتمتد هذه الخطة الطموحة لخمس سنوات وتتضمن المحاور الداعمة والأطر المؤسسة التي تضمن للبنك اعتلاء مركز متميز بالسوق المصرفي المصري مدعومًا في ذلك بمجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية الفريدة وبخبرات وحرفية الموارد البشرية العاملة بالبنك في مصر.

وقال محمد الكتاني - رئيس مجموعة التجاري وفابنك - "إن السوق المصري من أهم أسواق المنطقة، خاصة في ظل جهود الحكومة الحالية لتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار. كما شرفنا بالتعاون مع زملائنا في مصر للخروج بإستراتيجية متكاملة من شأنها ليس فقط توسيع قاعدة العملاء ولكن أيضًا دعم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين مصر والمغرب من جانب وبين مصر وباقي الدول التي تتواجد بها المجموعة بقوة من الجانب الآخر إضافةً إلى استكمال خطط المجموعة فيما يتعلق بالتوسع إقليميًّا وعالميًّا".

وقالت هلا صقر – العضو المنتدب بالتجاري وفابنك إيجيبت – في تصريحات صحفية، نجحنا خلال الأعوام الماضية في تحقيق نجاح كبير، أسفر عن تكوين قاعدة عريضة من العملاء المتميزين، إضافة إلى تفردنا بمجموعة من الموارد البشرية التي تتمتع بكفاءة عالية ساعدتنا على الاندماج السريع مع أطر العمل المتبعة داخل مجموعة "التجاري وفابنك"، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابيًّا على مواصلة تقديم خدمات مصرفية متميزة لكافة العملاء تحت العلامة التجارية العريقة لـ"التجاري وفابنك".

جدير بالذكر أن "مجموعة التجاري وفابنك" هي مجموعة مالية رائدة في أفريقيا تم تأسيسها عام 1904. يقدم البنك مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتضمن خدمات التجزئة المصرفية الدولية والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار البنكي بالإضافة إلى مجموعة متخصصة من الخدمات المالية والتأمين. يتواجد "التجاري وفابنك" في 26 دولة حيث يمتلك 4090 فرعًا ويعمل بالبنك أكثر من 19،400 ألف موظفًا يخدمون أكثر من 8.8 مليون عميل.

وحققت المجموعة إجمالي أصول وصلت إلى 48.5 مليار دولار بالإضافة إلى حقوق المساهمين التي قدرت بنحو 4.9 مليار دولار في 30 يونيو 2017. كما سجلت المجموعة دخلًا بنكيًا صافيًا وصل إلى 1.1 مليار دولار وصافي دخل قدر بـ339 مليون دولار لنفس الفترة. "التجاري وفابنك" مقيد ببورصة الدار البيضاء بقيمة رأسمالية تصل إلى 9.3 مليار دولار في 30 يونيو 2017.

التعليقات