البورصة المصرية تدشن خريطة تفاعلية للشركات المقيدة

قامت إدارة البورصة المصرية بتدشين خريطة تفاعلية للشركات المقيدة على موقعها الإلكتروني توضح مواقع الشركات المقيدة بالبورصة بما يسمح للمستثمرين بالتعرف على هذه الشركات بطريقة ميسرة، بما يحقق قيمه مضافة تساعد المستثمرين على سهولة التواصل مع هذه الشركات واستعراض اهم المعلومات الأساسية وآخر الأخبار المنشورة عنها.

ومن جهته قال محمد فريد رئيس مجلس الإدارة، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الخريطة الجديدة ترمي لزيادة معدلات الإفصاح وتأتي تماشيًا مع قانون الاستثمار الجديد الذي يشير إلى ضرورة وجود خريطة لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري.

وأضاف فريد، أن إدارة البورصة اهتمت بالانتهاء من خريطة الشركات المقيدة وتدشينها بموقعها الإلكتروني، الأمر الذي يعزز من الشفافية والتواصل مع المستثمرين، مضيفاً أن الفترة القصيرة المقبلة ستشهد إطلاق البورصة لخريطة تفاعلية أخرى لاستعراض مقار والخدمات المتاحة لدى شركات السمسرة في الأوراق المالية الأعضاء في البورصة المصرية.

وأشار فريد الى أن كل من خريطتي الشركات المقيدة والشركات السمسرة في الأوراق المالية الأعضاء بالبورصة المصرية تدعمان من خطط إدارة البورصة الرامية لتحسين كافة الخدمات المقدمة للمستثمرين ولمختلف أطراف السوق ومواكبة التطورات التكنولوجية التي تشهدها أسواق المال بشكل عام.

التعليقات