الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب في أكتوبر بدعم نتائج الأعمال

صعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب بيانات اقتصادية متباينة بشأن منطقة اليورو، وبالتزامن عن تواصل الإفصاح عن نتائج أعمال الشركات الفصلية للربع الثالث من 2017.

وسجل مؤشر "ستوكس 600" ارتفاعاً بأكثر من 0.3% ليصل إلى 395.2 نقطة في ختام التداولات، محققاً مكاسب بنحو 1.8% خلال شهر أكتوبر الحالي.

كما أغلق مؤشر "فوتسي" البريطاني على ارتفاع طفيف بنحو 0.07% ليصعد إلى 7493.08 نقطة، مسجلاً مكاسب شهرية بأكثر من 1.6%.

في حين توقفت التداولات في البورصة الألمانية بسبب عطلة رسمية، لكن مؤشر "داكس" سجل مكاسب بنحو 3.1% عند مستوى 13229.6 نقطة.

وزاد مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 0.2% ليصل إلى مستوى 5503.3 نقطة، ليحقق مكاسب ملحوظة بأكثر من 3.2% خلال الشهر الحالي.

وأوضحت بيانات رسمية أن اقتصاد منطقة اليورو سجل نمواً بنسبة 0.6% خلال الربع الثالث من العام الجاري بأكثر من توقعات المحللين.

كما تراجع معدل التضخم في منطقة اليورو إلى 1.4% خلال أكتوبر الجاري بعكس توقعات كانت تشير إلى استقراره، لكنه بقى دون مستهدف البنك المركزي البالغة 2%.

وبحسب مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي، تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو خلال سبتمبر الماضي إلى أدنى مستوى منذ يناير 2009.

وتواصل الشركات الإعلان عن نتائج أعمالها خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث زادت أرباح وإيرادات الشركة البريطانية "بي.بي" بأكثر من التوقعات، لتسجل مكاسب بقيمة 1.86 مليار دولار وإيرادات بنحو 60 مليار دولار.

كما يترقب المستثمرون قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر إعلانه غداً، وسط توقعات تشير إلى رفع أسعار الفائدة.

التعليقات