"الرئاسي الليبي" يعلن الحداد العام بعد قصف "درنة"

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، اليوم، حالة الحداد العام في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أيام، على ضحايا القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة درنة (شرق البلاد)، الليلة الماضية، وأسفر عن سقوط ضحايا من الأطفال والنساء الأبرياء. 

وقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك" منذ قليل إن المجلس يعلن حالة الحداد العام لمدة ثلاثة أيام تنكس فيه الراية الرسمية للدولة إلى منتصف السارية بكل مقار ومراكز الجهات الرسمية التابعة للدولة، وتوشح الصحف الرسمية بالسواد. 

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، قد أعلن في وقت سابق اليوم مخاطبته مجلس الأمن من أجل التدخل والتحقيق في القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة درنة، واعتبر المجلس الرئاسي أن الحادث "جريمة حرب" بكل المقاييس.

وأدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في بيان له اليوم الثلاثاء، نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة درنة، الليلة الماضية.

وقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إن هذا "القصف المدان يأتي بينما نحاول عبر مسارات عدة فك الحصار عن المدينة التي يواجه سكانها معاناة شديدة القسوة".

وذكرت مواقع إعلامية ليبية إلى ارتفاع ضحايا القصف الجوي على مرتفعات الفتايح الزراعية شرق درنة، إلى 15 قتيلا بينهم 8 أطفال.

التعليقات