مصر تضع اللمسات النهائية على خريطة استثمارية تفاعلية شاملة

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى المصري، أن الوزارة تضع حاليا اللمسات النهائية على خريطة مصر الاستثمارية التفاعلية الشاملة لكل الفرص الاستثمارية فى محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزيرة، خلال زيارتها محافظة المنيا، أن الخريطة ستتضمن الفرص الاستثمارية الحالية بأنواعها سواء من القطاع العام أو الخاص والاستثمارات القائمة وقصص النجاح ومقومات المحافظات ونظرة شاملة عن البنية التحتية المتاحة والخدمات الحكومية واللوجستية، مع عرض صورة شاملة عن المناخ الاستثمارى والحوافز المتاحة وفقا للاستثمار بالمشاريع التنموية، وعرض عام للمشاريع القومية بهدف الترويج لها ونشر المعلومات العامة عنها.

وأكدت  أن الوزارة تولى المزيد من الاهتمام بالصعيد خاصة المنيا، وسينعكس ذلك على الخريطة الاستثمارية، حيث تتضمن 105 فرصة استثمارية فى المنيا والتى تمتلك مقومات استثمارية فى القطاعات الاقتصادية المختلفة خاصة الزراعة والخدمات والصناعات بمختلف أنواعها، حيث تتوافر فى المحافظات موارد طبيعية فى الخامات المحجرية.

وتفقدت وزيرة الاستثمار، وحدة طب الأسرة بقرية دمشير، ضمن مشروع إنشاء وتجهيز 50 وحدة طب أسرة بمناطق عشوائية ومحرومة من الخدمة الصحية والممول من الصندوق السعودى للتنمية بقيمة 23 مليون دولار فى 3 محافظات هم أسيوط وقنا والمنيا.

وأكدت أن وحدات طب الأسرة تقدم خدمات الرعاية الأولية لمواطنى المناطق النائية والريفية فى العلاج والوقاية والخدمات الخاصة برعاية الأمومة والطفولة والتطعيم وغيرها من الخدمات التى تخفف عن المواطنين أعباء الانتقال إلى المستشفيات العامة والمركزية.

التعليقات