"الرئاسي الليبي" يخاطب مجلس الأمن للتحقيق في القصف الجوي على "درنة"

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الثلاثاء، مخاطبته مجلس الأمن من أجل التدخل والتحقيق في القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة درنة (شرق البلاد) أمس، ما أسفر عن مقتل عدد من المواطنين بينهم أطفال ونساء وإصابة أعداد كبيرة منهم، واعتبر المجلس الرئاسي أن الحادث "جريمة حرب" بكل المقاييس.

وأدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في بيان له اليوم الثلاثاء، نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة درنة، الليلة الماضية.

وقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إن هذا "القصف المدان يأتي بينما نحاول عبر مسارات عدة فك الحصار عن المدينة التي يواجه سكانها معاناة شديدة القسوة".

وشدد المجلس الرئاسي على أنه "لن يتسامح مع قتل وترويع المواطنين الليبيين، وسيتم بأسرع وقت من خلال كافة الإمكانيات المتاحة التعرف على مصدر الغازات والواقفين خلفها وعلى ضوء النتائج سنتخذ ما يلزم من إجراءات".

وأضاف: "قمنا بالفعل بمخاطبة مجلس الأمن للتدخل والتحقيق في هذا الحادث الذي يعتبر جريمة حرب بكل المعايير".

كما طالب المجلس برفع الحصار على المدينة بشكل عاجل والسماح بدخول المساعدات الانسانية وإخراج الجرحي والمصابين لعلاجهم.

وذكرت مواقع إعلامية ليبية إلى ارتفاع ضحايا القصف الجوي على مرتفعات الفتايح الزراعية شرق درنة، إلى 15 قتيلا بينهم 8 أطفال.

وكان مصدر طبي ليبي قال في وقت سابق لوكالة الأنباء الألمانية، إن ما لا يقل عن 12 شخصا لقوا حتفهم جراء القصف الجوي، مضيفا أن عدد الجرحى وصل إلى 30 شخصا، جرى نقل بعضهم إلى مدينة طبرق في أقصى شرق البلاد.

التعليقات