إماراتية نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي لوسطاء الشحن

انتخبت ناديا عبد العزيز رئيس النقابة الوطنية للشحن والخدمات اللوجستية في الإمارات "نافل" نائبا لرئيس مجلس الإدارة العالمي الموسع للاتحاد الدولي لنقابات وسطاء الشحن "فياتا" الذي يمثل ما يزيد عن 44 الف شركة للشحن والخدمات اللوجستية تنتمي إلى 150 بلداً.

و تم انتخاب عبد العزيز بإجماع كافة أعضاء "فياتا" خلال قمة فياتا العالمية التي انعقدت في العاصمة الماليزية كوالالمبور مؤخراً بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وقالت عبد العزيز في معرض تعليقها على انتخابها يشرفني انتخابي كنائب لرئيس أهم اتحاد في العالم لوسطاء الشحن.. ويؤكد الانتخاب على المكانة القوية لدولة الإمارات كمركز للخدمات اللوجستية، منوهة ان ذلك يحملها مسؤولية كبيرة لدعم رؤية "فياتا" و"نافل" مؤكدة التزامها.

بتعزيز مكانة دولة الإمارات بشكل أكبر كمركز عالمي للخدمات اللوجستية ورفع معايير هذه الصناعة من خلال دورات "فياتا" التدريبية الاحترافية والمنصات الإلكترونية .

وتعتبر النقابة الوطنية للشحن والخدمات اللوجستية "نافل" أقدم نقابة لوكلاء الشحن والخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط وقد قامت بتسليط الضوء على دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز للخدمات اللوجستية في أضخم تجمع عالمي لخبراء وصانعي القرار الدوليين في مجال الشحن والخدمات اللوجستية وذلك في القمة العالمية لفياتا.

ويشغل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة منصب الراعي الفخري للنقابة الوطنية للشحن والخدمات اللوجستية.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أكبر المساهمين في قطاع الخدمات اللوجستية في دول مجلس التعاون الخليجي حيث قامت دبي وحدها بمنح عقود بناء بقيمة 11 مليار درهم هذا العام في إطار الاستعدادات لمعرض اكسبو 2020 وهي تستثمر المزيد لتطوير البنية التحتية وتعزيز مرافقها اللوجستية في مرحلة ما قبل المعرض، حيث تقدم البلاد للشركات الدولية مرافق بنية تحتية ذكية التي لا مثيل لها.

ومن المتوقع على الصعيد العالم أن تصل قيمة سوق الصناعة اللوجستية إلى 15.5 تريليون دولار بحلول العام 2025 بمعدل نمو سنوي وسطي ??قدره 7.5%. وتسعى الشركات مع ازدياد ازياد وتيرة زوال الحدود أمام الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم إلى توسيع عملياتها كما تسعى إلى انسياب فعال وموثوق به للسلع عبر الحدود الدولية.

وناقش وفد" نافل"خلال مشاركته في لقاء كوالالمبور سبل التعاون المتبادل مع نقابات الشحن والخدمات اللوجستية من مختلف البلدان بما في ذلك فيتنام وماليزيا والمغرب ومصر وإفريقيا وغيرها.

واجتمع أعضاء الوفد مع خبراء الخدمات اللوجستية فى العالم وتبادلوا الأفكار والمعلومات حول القضايا الرئيسية المتعلقة بالصناعة وذلك خلال المؤتمر الذى استمر لخمسة أيام.

التعليقات