3.24 مليار دولار أرباح بنك "إتش إس بى سى" فى 3 شهور

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت، اليوم الإثنين، ارتفاع صافى أرباح، أحد أكبر المصارف الأوروبية "إتش إس بى سى" خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى، حيث يستمر العملاق المصرفى العالمى فى الاستفادة من النمو المتزايد فى شركاته الثلاث العالمية الرئيسية.

وأفادت البيانات الصادرة عن البنك العالمى، والتى أوردتها مؤسسة "ماركت ووتش" المعنية بالشأن الاقتصادى العالمى، أن البنك حقق أرباحا خلال الربع الثالث من العام المالى 2017 بلغت 3.24 مليار الـدولار أمريكى مقارنة بتكبده لخسائر صافية بلغت 204 ملايين الـدولار أمريكى قبل عام.

وأوضحت البيانات، أن إيرادات بنك اتش إس بى سى ارتفعت بنسبة 36% لتصل إلى 12.98 مليار الـدولار أمريكى خلال هذا الربع، وقبل خصم الضرائب، ارتفعت أرباح البنك إلى 4.62 مليار الـدولار أمريكى مقابل 843 مليون الـدولار أمريكى عن نفس الفترة من العام الماضى.

وقال الرئيس التنفيذى للمجموعة، ستيوارت جوليفر، إن شبكة البنك الدولية استمرت فى تحقيق نمو قوى خلال الربع الثالث، وساهم محورها فى الدول الآسيوية فى زيادة العائدات ونمو الإقراض، وخاصة فى هونج كونج.

يذكر أن بنك "إتش إس بى سى" عين فى وقت سابق من هذا الشهر، رئيس قسم التجزئة جون فلينت، مديريا تنفيذيا جديدًا له، مما يشير إلى استمرار استراتيجية البنك فى التركيز على السوق الآسيوى.

وجاءت نتائج الربع الثالث، بعد أن حقق "إتش إس بى سى" فى أواخر يوليو الماضى ارتفاعًا بنسبة 57% فى صافى الربح بمقدار 3.87 مليار الـدولار أمريكى عن الربع الثانى، وسط تحسن نمو القروض وزيادة المساهمة من شركاته الأخرى.

يذكر أن البنك قد أكمل نسبة 71% من خطة إعادة شراء أسهم بقيمة 2 مليار الـدولار التى أعلنها فى يوليو الماضى، ما يضيف ذلك إلى رصيده من الأسهم بقيمة 3.5 مليار الـدولار التى أعاد شراءها منذ العام الماضى.

التعليقات