وزير خارجية البحرين يهدد بعدم حضور القمة الخليجية ويطالب بتجميد عضوية قطر.. اعرف السبب؟

 هدد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بعدم حضور القمة الخليجية المقبلة في الكويت في ديسمبر المقبلة، بسبب ما اعتبره " استمرار مماطلة قطر"، وتقربها من إيران يوما بعد يوم.

 

وشدد الوزير البحريني عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتدوينات القصيرة منذ قليل إن بلاده "لن تحضر قمة وتجلس فيها مع قطر، وهى التي تتقرب من إيران يوما بعد يوم، وتحضر القوات الأجنبية"، معتبرا أنها "خطوات خطيرة على أمن دول مجلس التعاون".  

وزاد في تغريدة أخرى أنه "إن كانت قطر تظن أن مماطلتها، وتهربها الحالي سيشتري لها الوقت حتى قمة مجلس التعاون القادمة فهي مخطئة "، مضيفا "إن ظل الوضع كما هو فهي قمة لن نحضرها".

 

وكان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة قد صرح بأن الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون، هي تجميد عضوية قطر في المجلس، حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا.

وقال آل خليفة ـ في تصريحات نقلتها قناة "سكاي نيوز"  مساء اليوم، إن عدم تجاوب قطر مع مطالبنا العادلة بوقف تآمرها المستمر على دولنا، يثبت أنها لا تحترم مجلس التعاون وميثاقه ومعاهداته التي وقعت عليها.

من جهته حذر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال افتتاح دور الانعقاد العادى الثانى من الفصل التشريعى الخامس عشر لمجلس الأمة، مؤخرا من أن الأزمة القطرية "تحمل فى جنباتها احتمالات التطور"، محذرا فى الوقت ذاته من أن تصعيد الأزمة سيكون "له نتائج بالغة الضرر والدمار على أمن دول الخليج وشعوبها"، وأن أي "تصدع وانهيار مجلس التعاون الخليجى، هو تصدع وانهيار لآخر معاقل العمل العربى المشترك".

وقال أمير الكويت، إن "مجلس التعاون الخليجى هو شمعة الأمل فى النفق العربى، وانهياره هو تصدع لآخر معاقل العمل المشترك"

التعليقات