رئيس الإقليم المقال يدعو الشعب الكتالوني لمعارضة سلمية لسيطرة إسبانيا

 دعا رئيس إقليم كتالونيا المقال "كارليس بويجديمونت" اليوم السبت الشعب الكتالوني إلى معارضة سيطرة إسبانيا على الإقليم بشكل سلمي، جاء ذالك  وفقاً لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال بويجديمونت، في خطاب تلفزيوني، إنه سيتم مواصلة العمل من أجل بناء مجتمع حر يتسم بقدر أقل من الظلم وبالأخوة مع شعوب أخرى في العالم من بينهم الشعب الإسباني، مشيراً إلى أن الحكومة الإسبانية قررت في اجتماعها أمس الجمعة حل البرلمان وإقالة الحكومة، وهذه القرارات تتعارض مع إرادة الشعب.

وأضاف بويجديمونت أنه "يجب أن نقاتل بدون خوف أو إهانة ولكن بطريقة تحترم الشعب وآرائه،  نطالب بالتحلي بالصبر والمثابرة، نحن نشعر كدولة أوروبية بضرورة مقاومة التهديد بدون التخلي عن سلوك معين، لا نرغب أبدا في استخدام القوة".

وكان البرلمان الكتالوني قد صوت أمس الجمعة في اقتراع سري لصالح إعلان الاستقلال عن إسبانيا بعدد 70 صوتا مقابل 10 أصوات، فيما وافق مجلس الشيوخ الإسباني على فرض الحكم المباشر على إقليم "كتالونيا"، حيث تم إقالة قادتها وتسليم سلطة الإقليم إلى نائبة رئيس الوزراء الإسباني "سورايا ساينز دي سانتاماريا" والدعوة إلى إجراء انتخابات جديدة في شهر ديسمبر المقبل.

التعليقات