"ساويرس" معجبًا بالإسلام الوسطي: سأستثمر في "نيوم" السعودي وسأتبع "بن سلمان" مغمض العينين

"سأستثمر في مشروع نيوم.. وسأتبع ولي العهد السعودي وأنا مغمض العينين"، هذا ما كشف عنه رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتدونيات المصغرة منذ قليل.

وأعلن ساويرس أنه  سيجري استثمارات في مشروع "نيوم" السعودي الضخم، وذلك في رده عبر تويتر على سؤال للإعلامي السعودي ضاوي سعد :"هل تابعت مشروع نيوم وهل حتستثمر فيه؟".

ورد ساويرس :"لا يوجد تفاصيل واضحةً حتى الآن، لكن إعجابى بالخطوات التنويرية لولى العهد (السعودي محمد بن سلمان) والعودة الى الإسلام الوسطى يجعلنى أتبعه، وأنا مغمض العينيين واستثمر".

وكان ولي العهد السعودي، قد أكد في مقابلة مع وكالة بلومبرج، أمس، إن مشروع المنطقة الجديدة "نيوم"، سيتم ربطها بالمنطقة الحرة شمال سيناء في مصر.

وأضاف الأمير بن سلمان: "المنطقة ستتضمن العديد من الموانئ، بعضها في السعودية، والبعض الآخر في مصر"، متابعا : "الاتفاقيات التي تم توقيعها بين مصر والسعودية العام الماضي، أخذت في اعتبارها المدينة الجديدة "نيوم".

وأبرمت كل من السعودية ومصر في أبريل 2016، اتفاقية لإنشاء منطقة حرة في شمال سيناء.

وكان ولي العهد السعودي قد أعلن الثلاثاء الماضي عن إطلاق مشروع استثماري ضخم بمسمى "نيوم"، يقام على أراض من السعودية والأردن ومصر، باستثمارات إجمالية تقدر بـ500 مليار دولار.

وبحسب الوكالة، تتضمن خطط المشروع جسرا يقطع البحر الأحمر، ويربط بين المدينة الجديدة ومصر وباقي القارة الإفريقية.

وقال الأمير إنه من المقرر أن يُفتتح مشروع "نيوم"، بحلول 2025، فيما ستكون هناك استثمارات محدودة مطلع 2020.

كما تعهد ولي العهد السعودي خلال فاعليات "مبادرة مستقبل الاستثمار" الثلاثاء الماضي، بالعودة "إلى ما كنا عليه، الإسلام الوسطي المعتدل المنفتح على العالم". 

التعليقات