وزير إماراتي: خطاب "بن سلمان" يضع السعودية في موقعها القيادي

قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات، إن خطاب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أمس، خلال انطلاق فاعليات "مبادرة مستقبل الاستثمار" يضع المملكة في موقعها القيادي، مشيرا إلى أن "التفاؤل بالسعودية تفاؤل بمستقبل المنطقة".

وأعلن الأمير "بن سلمان"، أمس، خلال اليوم الأول من فاعليات "مبادرة مستقبل الاستثمار" إطلاق مشروع "نيوم" الطموح الذي يشتمل على أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية، صُمّم ليصبح "الوجهة الأمثل للعيش" في العالم، وهو المشروع الذي سيتمتد على مساحة اجمالية تصل إلى 26,500 كم2، وسيتم دعمه بأكثر من 500 مليار دولار.

وقال قرقاش عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتدوينات المصغرة منذ قليل: "خطاب الأمير محمد بن سلمان بعقلانيته وتطلعه إلى المستقبل يحيّر التطرف والمتطرفين"، معتبر أنه "توجه يضع المملكة في موقعها القيادي.. المنطقة اليوم أكثر تفائلا".

وأضاف الوزير الإماراتي: "كم هو جميل أن تقرأ الصحافة الغربية هذا الصباح، وتجد التغطية الإيجابية عن السعودية ومشاريعها وطموحها"، مشيرا إلى أن "التفاؤل بالسعودية تفاؤل بمستقبل المنطقة".

تغطية الصحف الغربية لمشروع نيوم العملاق، نبه إليه أيضا عصام عابد الثقفي سفير السعودية لدى مملكة النرويج، قائلا عبر حسابه على "تويتر": اهتمام الصحف النرويجية بإعلان ولي العهد لمشروع نيوم بتكلفة 500 مليار دولار امريكي خلال مبادرة مستقبل الاستثمار الذي يعقد في الرياض.      

كما أكد سلمان الدوسري الكاتب في صحيفة الشرق الأوسط عبر حسابه على تويتر، أن :"وسائل الإعلام العالمية تهتم بالمشاريع العملاقة وتغطي أخبار القادة الكبار.. لا أحد يلتفت لأزمة الدولة المعزولة" بحسب تعبيره، وأرفق الدوسري في تغريدته صورة من تغطية موسعة لصحيفة الجارديان البريطانية في عددها اليوم عن مشروع نيوم السعودي.

التعليقات